الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:20 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا الهجرة والأوقاف يشهدان ندوة توعوية عن ”الهجرة غير الشرعية”

جانب من الندوة
جانب من الندوة

استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الجمعة، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف؛ لحضور الندوة التوعوية بمخاطر الهجرة غير الشرعية المخصصة للأئمة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

استهلت الدكتورة منال عوض، الندوة بالترحيب بالوزراء، مشيرًة إلى أهمية إلقاء الضوء على التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ووجهت الشكر لوزير الأوقاف على جهد إنشاء ٣١ مسجدًا خلال شهرين.

وقالت: "هذا إعمار لبيوت الله"، مشيدة بدور الأئمة في توجيه الشباب للقيم والأخلاق.

ومن جانبها، وجهت وزيرة الهجرة تحية تقدير إلى أهالي دمياط، لافتًة إلى أن مشهد اليوم صورة جميلة من مصر، وأعربت عن سعادتها في مشاركة وزير الأوقاف في افتتاحات للمساجد الجديدة.

وأكدت أن هذا اتباع لمسار بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور البابا تواضروس الثاني، في افتتاح مسجد الفتاح العليم، والإمام الأكبر، أيضا في افتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية.

ويشهد أيضًا وزير الأوقاف ووزيرة الهجرة، اليوم افتتاح مسجد النخيل بالامتداد العمراني برأس البر، ويلقي الدكتور مختار جمعة، خطبة الجمعة بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"؛ للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك بحضور الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والشيخ محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بدمياط‪.‬

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أمطار وبرق ورعد”.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة بالمحافظات


ومن المقرر أن يتم افتتاح مسجدي الصفا والرحمة برأس البر، وجميعهم مساجد تم بناؤها بالجهود الذاتية، حيث أسهمت وزارة الأوقاف في توفير الفرش بها، وتطوير مآذنها في إطار خطة الوزارة لتجديد المساجد.