الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسمة في حوارها مع ”الطريق”: راجعة جعانة تمثيل ومحظوظة في 2020.. ونزلت القبر في ”قبل الأربعين”

بسمة
بسمة

بسمة لـ "الطريق": هذا مصير فيلم "ماكو"

فكرة الرعب شدتني.. وأجسد دور طبيبة نفسية في "قبل الأربعين"

 

بعد غياب ثلاثة سنوات عن السينما، عادت بقوة من خلال الرومانسية والأكشن والإثارة بجانب الرعب ليصبح عام 2020 انتعاشة فنية لها.

 

إنها الفنانة بسمة التي تنتظر حاليًا عرض أحدث أفلامها "ماكو" و"قبل الأربعين" الذي انتهت من تصويره قبل أيام، وحرص "الطريق" على مقابلة الفنانة بسمة ومعرفة كواليس أعمالها المقبلة بجانب مسلسلها الأخير "شاهد عيان".

فإلى نص الحوار..

 

ما أكثر شئ جذبك للمشاركة بفيلم "قبل الأربعين"؟

سعيدة جدًا بمشاركتي في فيلم قبل الأربعين، فهو تجربة مختلفة لم اشترك في مثل هذه النوعية من قبل، وأنا راجعة "جعانة تمثيل" لعمل أنواع مختلفة من الأعمال.

والفيلم مكتوب بصورة متميزة جدًا، وعاجبني إنه واخد من ثقافتنا وهذا محمس لأي ممثل أن يعمل بقلب وبكل جهد.

 

ما التحدي الذي قابلك خلال عملك على الفيلم؟

التحدي لم يكن في الشخصية نفسها ولكن ما شدني لـ "قبل الأربعين" هو طبيعة العمل، حيث اعتبرها عملية حسابية، الدور عاجبني وأقدر أقدم فيه حاجة مختلفة والموضوع مختلف والشخصية مختلفة عن ما قدمته في أعمالي السابقة.

 

حدثينا عن شخصيتك في فيلم "قبل الأربعين"؟

أجسد شخصية سيدة تدعى "سما" وهي طبيبة نفسية، كما أنها من القلائل الذين يساعدون "فريد" الذي يلعب شخصيته الفنان الشاب معتز هشام، بعد أن يتعرض لأزمة.

 

وماذا عن كواليس العمل مع صناع وأبطال الفيلم؟

عندما بدأنا العمل على الفيلم، حبيت الشغل مع مخرج العمل معتز حسام ومع كل طاقم الفيلم، أما عن فكرة الفيلم واسمه، فليس له علاقة بالسيدات في سن الأربعين كما اعتقد البعض، ولكنه يتعلق بـ "أربعين الميت" مما يعد من موروثات الثقافة الفرعونية.

 

ما الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير الفيلم؟

كانت من أصعب المشاهد والتجارب عندما نزلت داخل قبر لم أكن أتوقع أن يكون الأمر بهذا الشكل المقبض، حيث أن القبر مكان بتشوف منه أخرة كل حاجة.

 

كيف كان تأثير فيروس كورونا على تحضيرك لفيلم "قبل الأربعين"؟

كنت في فترة الكورونا أحضر للفيلم من خلال قرائتي للورق ومذاكرة الشخصية التي سأقدمها، بجانب التفكير في كيفية تناول الشخصية ومن أي جهة، واستعديت للدور من خلال القراءة أكثر واعتمدت على معتز حسام مخرج العمل.

 

ما مصير فيلم "ماكو" الذي بدأ التحضير له منذ بداية العام؟

انتهينا من تصوير الفيلم والدوبلاج، وحاليًا يواصل صناع العمل مرحلة الجرافيكس وكان استغرق مننا فترة كبيرة، وتم تصوير جزء كبير من مشاهده تحت الماء ومن المتوقع عرضه على أواخر العام الجاري في حال فتح دور العرض السينمائية بنسبة إشغال أكبر.

 

حدثينا عن تفاصيل شخصيتك في "ماكو" ؟

أجسد شخصية رنا بهجت، وأشارك برفقة مجموعة كبيرة من النجوم وهم نيكولا معوض، ومنة فضالي، وناهد السباعي ومحمد مهران وعمرو وهبة وآخرين.

 

حدثينا عن كواليس عملك في رمضان 2020؟

قدمت في رمضان الماضي 2020 مسلسل "شاهد عيان" برفقة حسن الرداد وهنا شيحة وكنا نصور العمل أثناء انتشار فيروس كورونا وواجهنا صعوبات نتيجة تغيرات أماكن التصوير وضيق الوقت ولكن حرصنا على التزام الإجراءات الاحترازية.

 

وأحببت شخصية ليلي التي قدمتها في المسلسل حيث أضافت لي الكثير، فهي من الشخصيات التي أحببت تجسيدها.

اقرأ أيضًا: تامر حسني يحتل المركز الأول في منصة ”نتفليكس”.. اعرف السبب

وماذا عن مشاركتك في فيلم "رأس السنة" وردود الأفعال بعده؟

أجسد خلال الفيلم شخصية فتاة تدعى "رانيا" وهي تشبه الكثير من الأشخاص، فهي امرأة من طبقة اجتماعية ثرية، تتأثر سلبًا بالكلام الذي تسمعه ونراها مهتمة بألا يحكم عليها أحد دون أن يتحدث معها ويحكم عليها من منظرها.

 

وما جذبني للمشاركة في البداية فكرته التي كتبها السيناريست والمؤلف والمنتج محمد حفظي، بجانب أسماء فريق العمل نفسه، فأنا أحترمهم وأقدرهم بشدة، وخاصة المخرج محمد صقر.