الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ملك متوج على عرش إفريقيا”.. الأهلي يواصل احتفالاته بالأميرة السمراء (فيديو)

بطل دوري ابطال افريقيا
بطل دوري ابطال افريقيا

واصل النادي الأهلي احتفالاته بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد غياب 7 سنوات كاملة عن التتويج بالأميرة السمراء، وذلك من خلال بوابة الغريم التقليدي الزمالك.

 

 جاء ذلك خلال المباراة التاريخية التي جمعتهما مساء الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز نادي القرن الإفريقي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليكتب الجيل الحالي للمارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني حروف اسمه من نور في كتب التاريخ.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يحتوي على لحظات تتويج المارد الأحمر بالبطولة في المرات التسع الماضية، ولقطات رفع البطولة والتي جعلت من النادي الأهلي ملكًا متوجًا على عرش الأندية الأكثر تتويجًا في إفريقيا.

 

وعلق الأهلي عبر صفحته الرسمية: "لقطات لا تنسى في تاريخ النادي الأهلي الملك المتوج على عرش القارة السمراء.. وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري الأبطال"، مضيفا: "لقطات لا تنسى في تاريخ الأبطال والنجوم التي تزين شعار نادي القرن".

حقق نادي القرن الإفريقي الأهلي اللقب 8 مرات من قبل، كان أخرها عام 2013، ليغيب عن التتويج بالبطولة لـ 7 سنوات كاملة، وهي الفترة الأطوال في القرن الحالي، الذي شهد على تتويج المارد الأحمر بستة ألقاب كاملة.

 

بدأ الأهلي مشوار التتويج الإفريقي في عام 1982، بعدما فشل في التتويج باللقب منذ نشأة البطولة في عام 1964 تحت مسمى "كأس إفريقيا للأندية البطلة"، تخللتها فترات انسحاب لأكثر من مرة.

 

وضاعف الأهلي رصيده من بطولات دوري الأبطال في عام 1987، ثم غياب طويل لسنوات متعددة، حتى الألفية الجديدة وعام 2001، والتتويج بالنجمة الثالثة، لتبدأ من بعدها رحلة عشق الأميرة السمراء لقلعة الجزيرة.

 

اقرأ ايضًا: أغلى بطولة في حياتي.. كهربا يحتفل بتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وجاء التتويج الرابع في نسخة 2005، والخامس في النسخة التالية عام 2006.

وفي عام 2008، حقق الأهلي اللقب السادس في تاريخه، ليغيب بعدها عن التتويج لأربع سنوات كاملة، ليعود بعدها عام 2012 ويتوج باللقب من جديد.

 

واختتم الأهلي تتويجه الأفريقي عام 2013، ليغيب منذ تلك النسخة على الصعود لمنصات التتويج كبطلًا لدوري الأبطال، رغم حصوله على المركز الثاني لأكثر من مرة، قبل أن يأتي التتويج من جديد في 27 نوفمبر 2020.