الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الإثيوبي يعلن فرض سيطرته على عدة مواقع بإقليم تيجراي

عناصر من الجيش الإثيوبي
عناصر من الجيش الإثيوبي

أعلن الجيش الإثيوبي اليوم السبت، فرض سيطرته على العديد من المواقع الاستراتيجية بمحيط مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي الإثيوبي، والتي تعد المعقل الأخير لقادة جبهة تحرير تيجراي.

وأشارت قوات الجيش في بيان رسمي، إلى أنهم تمكنوا من الاستحواذ على مدن "حوازين والنجاشي وآديقية وماي مسنو ووقرو" بالكامل، وحررتها من قبضة ميليشيات تيجراي وفقا لما ورد على "سكاي نيوز عربية".

اقرأ أيضا: بعد فشل الجهود الدولية.. الجيش الإثيوبي يعلن الحرب على إقليم تيجراي


جبل مسبو

 

من جانبه، أكد رئيس وحدة التدريب في قوات الدفاع الإثيوبي تقدم قوات الجيش نحو جبل مسبو الذي يقع بالقرب من مدينة "ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي مما سيمكن الجيش من السيطرة على معقل قادة جبهة تحرير تيجراي في غضون أيام قليلة، وفقا لتقديراته العسكرية.

وكان الجيش الإثيوبي، أعلن في وقت سابق سيطرته على بلدة "ويكرو" التي تبعد نحو 50 كيلومترا إلى الشمال من مقلي، عاصمة إقليم تيجراي.

يشار إلى أن هذه المستجدات تأتي بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بدء المرحلة النهائية، من هجوم القوات الاتحادية على الإقليم.

اقرأ أيضا: بدعم الأمم المتحدة.. إجلاء المواطنين السودانيين العالقين بتيجراي

من جانبه طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أطراف النزاع اغتنام الفرصة، حيث الوساطة الإفريقية لإيجاد حل نهائي لهذه الأزمة بشكل سلمي.