الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:21 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: الانتهاء من تقييمات أرض المعارض خلال شهرين

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الانتهاء من تقييم أرض المعارض خلال شهرين، وسيكون هذا أول مشروع شراكة بين الصناديق السيادية لمصر والإمارات، مشيرة إلى أن مصر والإمارات أطلقوا صناديق استثمارية بقيمة 20 مليار دولار في العام الماضي.

وقالت السعيد، إن الحكومة المصرية تخطط لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية، وذلك على هامش فعاليات الاحتفالية الختامية لبرنامج بناء قدرات العاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وأفادت وزيرة التخطيط، أن الصندوق السيادي بدأ بتقييم أراضي الحزب الوطنى لتقديمها للمستثمرين، وكشفت أنه يوجد ثلاث سيناريوهات للتعامل مع مجمع التحرير ليتضمن جزءا تجاريا وآخر إداريا بجانب تخصيص شقق فندقية.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الفضة اليوم في مصر.. آخر تحديث

وأوضحت وزيرة التخطيط أنه تم الانتهاء من مخططات تطوير الأراضي وتقييم مجمع التحرير الأسبوع الماضي من خلال أحد المكاتب المصرية بالتعاون مع مكتب أجنبى آخر، لافتة إلى أنه تم عرض استغلال المجمع مع عدد من المستثمرين المصريين والأجانب بهدف استغلاله الاستغلال الأمثل فى إطار الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.