الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابنة شقيق شادية: صاحب العمارة يرفض وضع لافتة ”عاشت هنا”

شادية
شادية

تعجبت ناهد شاكر، ابنة شقيق الفنانة شادية، من رفض صاحب العمارة التي كانت تسكن فيها بوضع لافتة "عاشت هنا شادية" على مدخلها، لافتة: "دي نية محلها القلب، ومعرفش إيه تفكير حد بالمنظر ده، حاجة تحزن ومش مفهومة، وهل محبة الناس دي كلها لا تشفع للفنانة الكبيرة إن يتحط لها اللوحة دي".

وقالت "شاكر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، إن العمارة معروف باسم "عمارة شادية"، وليست "عمارة شفيق"، لافتة إلى أن التعامل مع صاحب العمارة أو ورثته انقطع التواصل معهم بسبب كونها شقة إيجار، وأختها "عفاف" قالت إنها أجرتها في الستينيات لشادية.

وبدوره، قال الناقد الفني طارق الشناوي، عضو لجنة التنسيق الحضاري، إن اللافتات التعريفية الموضوعة في محل سكن المشاهير ليست مقتصرة على الفنانين فقط ولكن كل من ساهم في خدمة الدولة، لافتا إلى أن صاحب العمارة لم يرفض الفنانة شادية، ولكن رفضه يرجع لوجود شخصيات مهمة في العمارة.

وأضاف أن هناك الكثير من الفنانين رفضوا أصحاب عماراتهم وضع أسمائهم في لافتات مثل الفنان محمود رضا، حيث وجدوا صاحب العمارة ليس لديه الحماسة لوضع اسمه، وفي الغالب صاحب العمارة يتحجج بأي سبب، "للأسف دي عقول ما زالت موجودة ويجب التصدي لها، أنا مش عاوز الدولة تقر ده بشكل قانوني ولكن ينبع من إحساسنا كلنا بدون قانون".