الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة الأسرة اليوم 2020| تزوجني لكي ينجب وطلقني بعد 15 يوما

محكمة الأسرة -ارشيفية
محكمة الأسرة -ارشيفية

رفعت سيدة دعوى نفقة صغار ضد طليقها بمحكمة أسرة بالجيزة، تطالبه فيها بدفع 10000 جنيه مصروفات لابنه، بعدما رفض الانفاق عليه، حسب دعواها، ومساومته لها على إقامة الصغير معه.

وقالت "نانسي. م"، 35عامًا، إنها تزوجت منه منذ عامين، ولم تستمر زيجتها منه سوى 10 أيام، حيث أنه كان يعمل بإحدى الدول الأوروبية، فاضطر لتركها والعودة إلى عمله على أن يعود في إجازات من وقت لآخر، حسب اتفاقهما قبل الزواج.

وأضافت الزوجة فى دعواها بمحكمة الأسرة بالجيزة : "كنت على علم بأن لديه زوجة تعيش معه خارج مصر، ومع ذلك وافقت على هذه الزيجة، خاصة أنه لم يكن له أولاد منها، وحفاظاً على نفسي لأنني كنت متزوجة من قبل، ولدي طفلة من زوجي السابق تعيش معي، وهو لم يرفض وجودها".

وتابعت الزوجة في دعواها بمحكمة الأسرة الجيزة : "قضينا 15 يومًا بعد الزواج معاً حتى سافر، وعندما علم أنني حامل بطفل ظل يفتعل معي المشكلات، ويبرر لي رغبته بالطلاق مني، وعدم قدرته على التفاهم والعيش معي، بالرغم من عدم نزوله أي إجازات أخرى منذ زواجنا، وكان يرسل لي نفقاتي الشخصية ونفقات متابعتي مع الطبيب إلى أن أنجبت وفوجئت أنه طلقني بشكل رسمي".

اقرأ أيضًا: بتهمة التهرب الضريبي.. تأجيل نظر استئناف رئيس شركة سينا كولا لـ26 ديسمبر

واستطردت الزوجة في دعواها بمحكمة الأسرة بالجيزة: "عندما أيقنت أنه تزوجني مني لغرض الإنجاب واستغل احتياجي للاستقرار ولم يصارحني بالأمر منذ البداية، فقررت منعه من رؤية الطفل، وإقامة دعوى نفقة ضده للحصول على حق ابني، حيث باءت الحلول الودية بالفشل، بعد رفضي لرغبته ومحاولاته في إقناعي أن يأخذ ابني ليعيش مع زوجته الأخرى خارج البلاد؛ ليكفل له مستقبل أفضل وينفق عليه".