الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عزله من رئاسة النادي.. هل يحق لمرتضى منصور خوض انتخابات الزمالك مرة أخرى؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قضي الأمر، وأصبح مرتضى منصور خارج نادي الزمالك، بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة لمجلس الإدارةـ أيهما أقرب، وإحالة المخالفات المالية الواردة بتقرير لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية للنادي، وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

كما قررت الوزارة تعيين لجنة لإدارة النادي حتى عقد الجمعية العمومية للنادي وإجراء الانتخابات على مقاعد الرئيس والأعضاء، ليثار التساؤل حول إمكانية عودة مرتضى مرة أخرى من باب الانتخابات، وهو الأمر الذي حسمه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقال صبحي خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، على شاشة "mbc مصر"، إن هناك سلطات لوزارة الرياضة في الأندية طبقًا لقانون الرياضة في المادة الأولى والمادة 13 وكذلك في اللائحة المالية، وذلك في الإشراف المالي والإداري على الأندية فيما يخص المخالفات، وتتخذ الوزارة ما تراه مناسبًا.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن هناك توافقا بين اللجنة الأولمبية وبين الوزارة، وتم التفاوض والجلوس معًا وتحدثوا عن تعديل بعض البنود في قانون الرياضة يُتيح التدخل في سلطات الأندية فيما يخص الشأن القانوني فقط.

اقرأ أيضًا: من معزول لـ موقوف.. حكاية 4 ألقاب لحقت بمرتضى منصور خلال شهرين 

وأشار إلى أن رئيس نادي الزمالك المعزول يمكنه الترشح مرة أخرى على رئاسة النادي في حالة واحدة فقط، والتي تتمثل في إثبات عدم وجود أي مخالفات جنائية أو مالية تخصه أو مُدان فيها، وذلك على الرغم من قرار اللجنة الأولمبية بوقفه رياضيًا 4 أعوام، لافتًا إلى أن الأمر يعود للجمعيات العمومية.

وواصل أنه في حال عدم ممانعة الجمعية العمومية أن يعود كرئيس للنادي بالانتخاب، مع عدم تمثيلهم في 12 لعبة رياضية لا توجد مشكلة، لأنه صادر بحقه إيقاف من 12 اتحادا رياضيًا.