الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميا.. إعلان فوز جو بايدن في أريزونا وويسكونسن

فوز جو بايدن
فوز جو بايدن

صادقت أريزونا وويسكونسن رسمياً أمس الاثنين على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأكد حاكم أريزونا الجمهوري دوج دوسي أن الولاية يفوز فيها لأول مرة منذ 25 عاما مرشح ديمقراطي بالانتخابات الرئاسية، موضحا أن جو بايدن حقق الفوز على ترامب بفارق ضئيل بلغ 10.457 صوتاً من أصل حوالى 3,5 مليون مقترع.

اقرأ أيضا: محكمة بنسلفانيا العليا تقرر وقف اعتماد نتائج الانتخابات الأمريكية


انتصار الديمقراطية

 

من جانبها أشارت وزيرة شؤون الولاية المسؤولة عن تنظيم الانتخابات كيتي هوبس إلى أن ولاية آريزونا واجهت تحديات عديدة وعلى الرغم من ذلك تمكن أبنائها من الانتصار للديمقراطية.

وأضافت: "هذه الانتخابات أجريت بشفافية ودقّة ونزاهة على الرّغم من الادّعاءات الكثيرة التي تزعم خلاف ذلك والتي لا تستند إلى أي أساس".


إمكانية الطعن أمام المحكمة

 

وبحسب وكالة رويترز فإن ثبوت فوز جو بايدن في ولاية أريزونا لا يعني بالضرورة إغلاق الباب أمام إمكانية الطعن بها أمام المحكمة، موضحة أن هذه الولاية تسمح بالطعن بالنتائج حتّى بعد المصادقة عليها.

من جانبه صادق حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية توني إيفرز أمس الاثنين على فوز الديمقراطي جو بايدن بأصوات الولاية في انتخابات الرئاسة.

اقرأ أيضا: إصابة بايدن بكسر في القدم: ”يحتاج لحذاء خاص”

وقال إيفرز في بيان "أديت اليوم واجبي في التصديق على نتيجة انتخابات الثالث من نوفمبر، وكما يستلزم قانون الولاية والقانون الاتحادي وقعت على شهادة التصديق على قوائم ناخبي الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كاملا هاريس".