الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:23 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: الشهادة الدولية لمراكز تجميع الألبان تتكلف 50 ألف جنيه

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة لسلامة الزراعة والغذاء الحيواني وصحة الإنسان وسلامته.

وأضاف القصير في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مركز تجميع الألبان لم يحظ باهتمام في الفترة الماضية، وذلك عند حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي وجه التطور السريع لهذه المراكز، لافتا إلى أن أصحاب هذه المراكز تلقوا دعمًا كبيرًا، كما أن الشهادات الدولية الصالحة للمراكز تمنح اللبن أفضلية في المنتجات ويسهل توزيعه ويزيد الطلب عليه.

وأكد وزير الزراعة، أن رسوم الشهادة الدولية لمركز تجميع الألبان تبلغ 50 ألف جنيه، ووجه الرئيس بتحمل تكلفة الشهادة، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بالاكتفاء الذاتي في الألبان والدواجن والأسماك، ولا تستورد اللبن البودرة فقط موضحًا أن مصر تنتج 2 مليون طن أسماك ومتوسط استهلاك المواطن المصري من الأسماك أعلى من الاستهلاك العالمي.

اقرأ أيضا: بوتين: الطلب على النفط خلال 5 سنوات سينمو بنسبة 1%

وأكد الوزير، أن هذا المشروع الذي تبلغ مساحته 500 ألف فدان يهدف إلى توسيع المساحة الزراعية، موضحًا أن الرئيس يولي أهمية كبيرة للزراعة.

وأشار القصير إلى أن مصر لم تواجه أي أزمة غذائية خلال أزمة كورونا، لافتا إلى أن وزيرة الزراعة في جنوب السودان والتي كانت في زيارة لمصر أبدت انبهارها بما شاهدته في مصر من تطور على كل الأصعدة وتم الاتفاق على مساعدة دولة جنوب السودان في ملف البحوث الزراعية والصحة النباتية والحيوانية والعديد من الملفات الزراعية.