الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتب التحقيقات الفيدرالي: فيروس كورونا ربما تسرب من مختبر في الصين

قال كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، إن فيروس كورونا تسرب على الأرجح من مختبر تسيطر عليه الحكومة الصينية.

وأضاف أن هذا هو رأي مكتب التحقيقات الفيدرالي كمؤسسة، وقال لشبكة فوكس نيوز: "كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يفكر منذ بعض الوقت في أن الوباء ربما بدأ نتيجة لحدث متعلق بالمختبر".

وهكذا، ولأول مرة منذ بداية الوباء، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي عن رأيه في أصل الفيروس.

لكن حتى الآن، تنفي الصين دائمًا مثل هذه الاتهامات.

جاءت تصريحات راي بعد يوم من تصريح للسفير الأمريكي لدى الصين نيكولاس بيرنز، قال فيه "يجب أن تكون بكين أكثر صدقًا بشأن أصل كوفيد -19".

وقال راي في مقابلة يوم الثلاثاء: "تبذل الصين كل ما في وسعها لإحباط محاولات تحديد أصول الوباء وطمس الحقائق". وقال "هذا مؤسف جدا لنا جميعا".

وخلصت بعض الدراسات إلى أن الفيروس ربما انتقل إلى البشر في سوق في مدينة ووهان تُباع فيه المأكولات البحرية والحيوانات البرية.

يقع هذا السوق على بعد 40 دقيقة بالسيارة من معهد ووهان لعلم الفيروسات، الذي يضم أكثر مختبرات الفيروسات تقدمًا في العالم والمعروف أنه عمل على فيروسات كورونا من قبل.

عبرت المؤسسات المختلفة التابعة للحكومة الأمريكية حتى الآن عن آراء مختلفة حول هذه القضية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الأحد، أن وزارة الطاقة الأمريكية تعتقد أن الفيروس انتشر من المختبر، "بمعدل ثقة منخفض"، وكانت وزارة الطاقة قد صرحت سابقًا أنها مترددة في هذه القضية.

اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل