الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإحصاء: عدد سكان مصر يصل 101 مليون نسمة.. 3 أفراد كل دقيقة (فيديو)

الزيادة السكانية - أرشيفية
الزيادة السكانية - أرشيفية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، تقريرًا عن الزيادة السكانية، التي تحدث عنها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وخيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

اقرأ أيضا: انفجار محطة كهرباء الوليدية بأسيوط.. رئيس شركة الوجه القبلي يكشف الحقيقة

القاهرة - العتبة

وجاء في التقرير، الذي عرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وقدمته الإعلامية منة الشرقاوي، والإعلامية إيمان منصور، بعنوان "الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية"، أن ضبط معدلات الزيادة السكانية أحد التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وبخاصة أن قدرات أي دولة تتراجع أمام التهام هذه الزيادة غير المحسوبة لثمار التنمية الاقتصادية وتجعلها تستغرق الكثير من الوقت لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة، وهو ما دفع مصر إلى تبني الاستراتيجية القومية للسكان التي يجري العمل عليها.

 

وأشار تقرير "الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية"، إلى أن نجاح الاستراتيجية القومية للسكان مرتبط بوعي المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة للاستفادة من خيرات الوطن وتحقيق التنمية المستدامة بدلًا من جعلها وسيلة استنزاف للعائد الكبير الذي ساهمت في توفيره المشروعات القومية في مصر.

 

ولفت تقرير برنامج "صباح الخير يا مصر"، إلى أنه وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن عدد السكان في مصر أصبح 101 مليون نسمة، وأن هناك 177 فردًا يولدون كل ساعة بواقع 3 أفراد كل دقيقة.

 

وأوضح برنامج "صباح الخير يا مصر"، أن هناك أرقاما مهمة تظهر حجم هذه القضية، ومدى تأثيرها على التنمية وفق ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأشار إليه رئيس الوزراء مؤخرًا.