الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية لـ”الطريق”: تخصيص 106 مليارات جنيه زيادة على المعاشات بتوجيهات الرئيس

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة أضافت 106 مليارات جنيه على المعاشات خلال العام المالي الجاري رغم أزمة فيروس كورونا المستجد، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة دعم المواطنين وتيسير نواحي الحياة في ظل الأزمة الحالية.

اقرأ أيضا: البنك المركزي يعلن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في نوفمبر

وزير المالية

وأضاف معيط في تصريحات لـ"الطريق"، اليوم الأحد، أن الحكومة المصرية، رفعت حد الإعفاء الضريبي لأكثر من 5.5 مليار جنيه خلال العام الجاري لمواجهة أزمة كورونا ودعم القطاعات الاقتصادية.

وتابع الوزير أن البنك الدولي صنف مصر في المركز التاني عالميا كأفضل معدل نمو في 2020، مضيفا أن الحكومة حرصت على استقرار أسعار السلع خلال الفترة الماضية، بزيادة احتياطات السلع الأساسية ودعم القطاعات التجارية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن مبادرة صرف 85% من مسحقات الصادرات، ما كانت لتنجح لولا التعاون مع الحكومة، مشيرا إلى أنه بحلول نهاية الشهر الجاري سيكون تم صرف نحو 28 مليار جنيه للشركات.

وأوضح في سياق كلمته بمؤتمر الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، للإعلان عن نتائج مبادرة السداد النقدي لـ85% من مستحقات المصدرين المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، أن الحكومة صرفت هذه المبالغ بشكل عاجل لاعانة مجتمع الأعمال والصناعة والتجارة المصرية، لافتا إلى أهمية الحفاظ على الشركات والعمالة.

وأرجع وزير المالية تأخر المستحقات الخاصة بالشركات لدى صندوق دعم الصادرات، نتيجة التراكم منذ 2014، مشيرا إلى أنه لولا دعم البنك المركزي المصري بقيادة طارق عامر، لما نجحت المبادرة.