الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوكاكولا العالمية تعلن استثمار 330 مليون دولار في خطوط إنتاج جديدة بمصر

كوكاكولا العالمية
كوكاكولا العالمية

قال أحمد راضي المدير العام لشركة كوكاكولا مصر، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 330 مليون دولار في السوق المصري في خطوط إنتاج جديدة، خلال العامين المقبلين حتى 2021.

اقرأ أيضا: وزير المالية لـ”الطريق”: مصر ثاني أفضل نمو اقتصادي في العالم

كوكاكولا العالمية

وأوضح راضي، اليوم الأحد، أن الشركة ضخت استثمارات خلال العامين الماضيين بقيمة 170 مليون دولار، كما تستهدف الشركة العالمية، ضح استثمارات في مصر بقيمه 500 مليون دولار خلال 4 سنوات.

وفي منتصف يونيو الماضي، قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال لقاء مع المهندس أحمد العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة "تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، إن الشركة أعلنت ضخ استثمارات كبيرة في مصر.

وبحثت اللقاءات بين الجانبين، الخطط الاستثمارية للشركة خلال المرحلة المقبلة، والتي تتضمن ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة، والتوسع في خطوط الإنتاج وفروع البيع.

ولفت عبد الوهاب إلى أن الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها هيئة الاستثمار مع الشركات العاملة في مصر، تأتي في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشجيع القطاع الخاص وخلق مناخ جاذب للاستثمار في مختلف المجالات، يسهم على نحو فاعل في ارتفاع معدلات النمو وخلق المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "تصنيع وتعبئة كوكاكولا، أن شركته تتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بمبلغ 5 مليارات جنيه من خلال تدشين خطوط إنتاج جديدة وزيادة عدد منافذ وفروع البيع.

وذكر أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات تقدر بنحو مليار جنيه خلال العام الحالي 2020.