الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مجدي لـ”الطريق”: إلهام شاهين فنانة هايلة.. و”حظر  تجول” فيلم استثنائي

أحمد مجدي
أحمد مجدي

تحدث الفنان أحمد مجدي لـ كاميرا "الطريق" عن دوره في فيلم "حظر تجول" والذي يشارك بالمسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42، مؤكدًا أنه فيلمًا مختلفًا واستثنائيًا وجادًا ويحمل قضية هامة وجديدة شكلًا وموضعًا.

وأشار أحمد مجدي، إلى أن فريق العمل بالكامل أخذوا الموضوع بشكل جاد وكان لديهم استعدادًا كاملًا لصناعة فيلمًا مختلفًا، مؤكدًا أنه استمتع جدا بالمشاركة في الفيلم، وفخور بالعمل فيه.

وعن وقوفه إلى جانب إلهام شاهين بطلة الفيلم، أوضح، أنه التقى بها لأول مرة في فيلم "يا دنيا يا غرامي" من إخراج والده مجدي أحمد علي، قائلًا: "أول مرة أرى فيها إلهام شاهين، كان عندي 10 سنين وكنت معجب بيها جدًا لأنها ممثلة هايلة وفنانة مصرية كبيرة ولديها 100 فيلم، والسنة دي بتحتفل بالفيلم رقم 101 في السينما وأغلبها جيد جدا".

وعن المشاهد الصعبة التي قدمها قال مجدي: "الصعوبة بشكل عام إني إزاي أخرج من حالة "التيبس" اللي بيحصل بسبب كثرة العمل في المسلسلات وإني أكون أكثر سينمائيًا وده مجهود كبير"، مشيرًا إلى أن أول مشهد بالنسبة له هو أصعب المشاهد التي قدمها، قائلًا: "أول مشهد جمعني أنا وإلهام شاهين، وكنا طالعين السلم، وبيحصل بينا حوار لذيذ، هو مشهد بيظهر إنه سهل إلا أنه كان اصعب المشاهد والحمد لله جت سليمة".

وأكد أحمد مجدي، أن السينما لها دورًا كبيرًا من خلال مناقشة قضية أو أن تكون سينما ملهمة وجمالية ومن الممكن أن تبقى تجريبية، وأنا أرى أن مسؤوليتي كفنان أشارك في أي عمل أيًا كان نوعه لكن يجب أن يكون ملهمًا وجادًا، حتى لو لم أكن متفقًا مع بعض المشاركين فيه، مؤكدًا أن "حظر تجول" جمع بين كثير من الأشياء الهامة، منها أنه تناول قضية بسرد فني رقيق وحساس وده شيء نادر جدًا".

وعن أعماله المُقبلة، قال: "أختار بين أكثر من عمل ومن المفترض أن امضي على عقد مسلسل الفترة الحالية، وانتظر فيلم "طلعت حرب2" والذي يعد ثاني إنتاج لي، ومسلسل "الآنسة فرح2" الذي يعرض حاليًا عبر منصة شاهد.