الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 11:30 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حدث في 2020.. ”تويتر” يسلط الضوء على أبرز المحادثات في مصر لـ نجوم الفن والكرة

يوسف الشريف ومحمد هنيدي
يوسف الشريف ومحمد هنيدي

يسلط موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في نهاية كل عام، الضوء على أبرز المحادثات التي شهدتها المنصة على مدار العام الجاري والتي شهدت الكثير من الأحداث وأثارت جدلًا كبيرًا.

ويستعرض "تويتر" القصص التي ظهرت بالمحادثات العامة والكوميدية حول الترفيه في مصر في مقاطع الفيديو والصور، ويأتي ذلك في الوقت الذي يواجه به العالم أوقاتاً عصيبة وغير مسبوقة في عام 2020.

ولجأ المغردون في مصر إلى منصة التواصل الاجتماعي، للتخفيف عن أنفسهم من خلال التغريدات والصور المضحكة.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز التغريدات التي أثارت ضجة وتداولها الكثيرين وأعاد تغريدها:

ومنها تغريدة النجم الكوميدي محمد هنيدي التي يمزح فيها عن الطقس الحار، وكتب فيها: "اتمنى من الناس اللي بتحب الحر يكونوا سعيدين دلوقتي .. احنا بنتبخر".

وكانت من أكثر تغريدات المشاهير حصداً للإعجاب، الخاصة بجائحة كوفيد 19 أول المعروفة بفيروس كورونا المستجد، حيث اتجه بعض المشاهير إلى حث الناس على البقاء بأمان، وركز آخرون على الحفاظ على الإيجابية ورسم الابتسامة على وجوه متابعيهم

ومن ضمن هذه التغريدات، تلك التي نشرها الممثل المصري يوسف الشريف من خلال صورته في أحد المكاتب.

وشارك الفنان المصري أحمد حلمي، صورة لنفسه عبر صفحته وهو يمزح حول الصيف ويبدو أنه لا يلوح في الأفق بسبب فيروس كورونا، وكتب: "وأنا قاعد مستني الصيف".

وفيما يخص نجوم الرياضة، أرسل لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، رسالة شكر لمتابعيه لدعواتهم ودعمهم بعد تشخيصه بفيروس كورونا، وكتب قائلاً: "أشكركم جميعا على الاهتمام والاطمئنان على صحتي.. كل اللي محتاجه منكم الدعاء".

ومن جانبه، أعلن المحترف التونسي لاعب نادي الزمالك فرجاني ساسي، سلبية مسحة فيروس كورونا، وتفاعل معه الكثيرين، وكتب: "الحمد لله نتيجة المسحه سلبية".

وحرص الممثل الكوميدي محمد هنيدي على حث متابعيه على البقاء في المنزل، قائلاً: "stay home يا جماعة".

ويشار إلى أن من أسرع حسابات المشاهير نمواً في مصر على "تويتر"، من الفنانين كلا من محمد هنيدي، وأحمد حلمي، وياسمين صبري، ويوسف الشريف، وأمير كرارة، ومن المطربين عمرو دياب، ومحمد رمضان، ومحمد حماقي ، وآخرين.

ومن ضمن الوسوم أو الهاشتاجات الأسرع نمواً في مصر، كانت جائحة كوفيد_19 الذي تعد الحدث السائد في عام 2020 ومنها:
#StayHome
#كلنا_مسؤول
#الكورونا
#الحظر_الكلي
#اقعدفيبيتك

اقرأ أيضًا: بعد الإقبال الجماهيري.. أبطال وصناع ”حظر تجول” يكشفون لـ”الطريق” كواليس وأسرار الفيلم

وفيما يخص الاحتفال بنهاية العام، أطلق "تويتر" الرمز التعبيري السنوي الذي سيظهر عند التغريد باستخدام أحد الوسوم التالية باللغتين الإنجليزية والعربية:
#ThisHappened
#ThisHappened2020
حدث_في_2020