الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإقبال الجماهيري.. أبطال وصناع ”حظر تجول” يكشفون لـ”الطريق” كواليس وأسرار الفيلم

صناع فيلم حظر تجول
صناع فيلم حظر تجول

أمير رمسيس: "مشهد النهاية في حظر تجول كان الأصعب وسنشارك بأكثر من مهرجان في 2021"

إلهام شاهين: "حظر تجول منعني من الاعتزال ولسه عندي جديد أقدمه"

أمينة خليل: "فخورة بالمشاركة في حظر تجول ولم أخف لهذا السبب"

أحمد مجدي: "كنت متمسك بقوة للمشاركة في الفيلم وفخور بمشاركته في المهرجان"

شهد فيلم "حظر تجول" حضورل جماهيريا كبيرا خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع عرضه الأول ضمن فعاليات الدورة الـ42 بمهرجان القاهرة السينمائي وانضمامه للمسابقة الرسمية، إلى جانب إضافة أكثر من حفلة عرض بسبب تزايد طلب الحضور عليه ونجاحه الكبير خاصةً في ظل مناقشته قضية جدلية شائكة.

وحرص "الطريق" أن يلتقي بصناع العمل وأبطاله لكشف كواليس الفيلم والتحضير له وأصعب مشاهده.

وقال المخرج أمير رمسيس، إنه بدأ في كتابة الفكرة في عام 2017 في ظل انتشار حوادث مشابهة وكان السكوت على الجريمة والصمت هو السبب الأساسي وراء حماسه لطرح الفكرة سينمائيًا.

وكشف مخرج ومؤلف العمل لـ "الطريق"، عن أصعب المشاهد وهي مشهد النهاية الذي أجله بسبب قلقه فيه وأعاد تصويره مرة أخرى، مشيرًا إلى سعادته الكبيرة مع التعامل مع كل أبطال الفيلم وفخره بالمشاركة بمهرجان القاهرةـ مؤكدًا استعداده للمشاركة به في مهرجانات أخرى في عام 2021.

وأوضح أن التعامل مع الفنانة إلهام شاهين ليس صعبًا على الإطلاق فهي ممثلة كبيرة وموهوبة أكثر من كونها نجمة، وهي إضافة كبيرة ومهمة للفيلم.

إلهام شاهين تكشف أكثر موقف مؤثر في كواليس "حظر تجول"

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن فيلم حظر تجول من أكثر الأفلام التي تحمست لها في حياتها، والذي أثبت لها أن لديها الكثير من الإمكانيات والأدوار الجديدة التي من الممكن أن تقدمها بأعمالها المقبلة مما جعلها تتراجع عن فكرة الاعتزال.

وكشفت إلهام شاهين لـ "الطريق"، عن أكثر المواقف التي أثرت بها خلال أحداث الفيلم، قائلة: "كان من أصعب المشاهد بالنسبة لي، هو الأخير برفقة أمينة خليل عندما قالت لي ماما تأثرت بشدة وفعلت ما لا أفعله طوال حياتي بالسينما مع أحد وهو أن قبلت يدها وشعرت وقتها أنها ابنتي".

وتابعت شاهين: "لما بشوف فاتن على الشاشة وهي الشخصية اللي بقدمها، بنسى إلهام شاهين وبجد بشكر كل صناع الفيلم، أمير مخرج هايل وأحمد مجدي ممثل جامد، وأمينة عاملة دور هايل".

ماذا قالت أمينة خليل عن مشاركتها بـ"حظر تجول"؟

قالت الفنانة أمينة خليل، خلال الندوة التي أقيمت على هامش عرض الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي: "كنت مبسوطة جدًا في عرض الفيلم، وأخيرًا نزل بعد زمن لاننا بدأنا تصويره السنة قبل اللي فاتت وصبرنا كتير".

وأوضحت أمينة لـ "الطريق": "أنا مخوفتش لما قرأت السيناريو وبقول إننا مينفعش نسكت أبدًا عن حاجة زي كده بتحصل في العالم كله وهي جريمة، والدور كان جديد عليا لكن أثر فيا وفخورة به".

وأعرب الفنان الشاب أحمد مجدي عن سعادته الكبيرة بالفيلم، ومشاركته به، قائلًا: "فخور إني في العمل ده وهو من ضمن الموضوعات الحساسة والجدلية".

وتابع أحمد في تصريحه لـ "الطريق": "كاست الفيلم كان قوي ومميز وكنت متمسك بقوة للمشاركة في العمل ودورنا كفنانين إننا نتكلم عن أشياء وجرائم مسكوت عنها".

وعلق منتج فيلم "حظر تجول" صفي الدين محمود، حول الخوف من الانتقادات والقلق حول طرح مثل هذه القضايا.

وقال محمود: "السينما هي مخاطرة وأي شئ آخر ليس سينما ومن سياسة شركتنا طرح موضوعات غير تقليدية ولم يتم عرضها من قبل، وهذا هو الإسهام الحقيقي للسينما".

موضوعات متعلقة