الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:59 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ13 مليون جنيه.. الداخلية تضبط 5 كيلو من ”مخدر الموت” بالجيزة

قوات الامن
قوات الامن

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، في إحباط ترويج 5 كيلو لمخدر الآيس، قدرت بقيمة 13 مليون جنيه.

كانت وردت معلومات أكدتها التحريات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عن قيام 6 أشخاص من بينهم سيدة أحدهم يحمل جنسية أجنبية، ولثلاثة منهم معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابي شديد الخطورة تخصص في تصنيع مخدر الآيس (الشابو)، وقيامهم بإعداد معمل وتجهيزه بالمواد الكيميائية والخامات اللازمة لتصنيع المخدر، وإنتاجه بكميات كبيرة، لترويجه على عملائهم بمختلف محافظات الجمهورية متخذين من دائرة مركز منشأة القناطر مسرحا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

اقرأ أيضا: 50 حالة زواج تجربة في شهرين ومدة العقد 3 سنوات.. مفاجآت يكشفها أحمد مهران لـ”الطريق” عن مبادرته

وبتقنين الإجراءات وتنسيقا وقطاعي الأمن العام والأمن الوطني ومديرية أمن القاهرة بالإشتراك مع قطاع الأمن المركزي ومديرية أمن الجيزة، أمكن ضبط إثنين من عناصر التشكيل، وبرفقتهم أحد الأشخاص الذي يحمل جنسية أجنبية حال تواجدهم بمصنع تجهيز المخدر، كائن بإحدى الفيلات بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، وعثر بحوزتهم على كمية من مخدر الآيس وزنت 4,500 كيلو جرام، طبنجة وخزينة وعدد من الطلقات، مبلغ مالي، 4 هواتف محمولة، سيارة.

اقرأ أيضا: عاجل | العثور على قدم بشرية مبتورة بجوار سلم أرض اللواء

كما تم ضبط كميات كبيرة من السلائف والكيماويات والمستحضرات الطبية المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس، الأدوات المستخدمة في عملية التصنيع، كما أسفرت الجهود عن استهداف وضبط عنصر آخر من عناصر التشكيل وبرفقته شقيقه حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة البساتين وعثر بحوزتهما على كمية لمخدر الآيس، كمية من مخدر الحشيش، مبلغ مالي، 4 هواتف محمولة، 2 ميزان.

اقرأ أيضا: سهرة حمراء وإيصالات أمانة.. فتاة تصور طبيبًا في أوضاع مخلة بحلوان

وأمكن استهداف وضبط سيدة من عناصر التشكيل حال قيامها بترويج المواد المخدرة على أحد عملائها بدائرة قسم شرطة المعادي، وعثر بحوزتها على كمية لمخدر الآيس، مبلغ مالي، 3 هواتف محمولة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة والمواد الكيميائية والخامات المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس بمشاركة باقي عناصر التشكيل، والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والسلاح الناري بقصد الدفاع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم.

اقرأ أيضا: ”حملت منه وهرب”.. زوج عجوز حلوان اغتصب حفيدتها المعاقة ذهنياً 18 مرة بعلم جدتها

وبلغ ما تم ضبطه من مخدر الآيس 5 كيلو جرام، وتقدر قيمة التكلفة المالية للمضبوطات نحو 13 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: ”قتيل أم مريض سكري”.. ماذا حدث بجوار سلم أرض اللواء بعد العثور على قدم مبتورة؟

وجاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات تصنيعها وترويجها.