الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:24 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الأطباء: تقدمنا بطعن بالقضاء الإداري لإيقاف التصالح على العيادات ببورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، اليوم الثلاثاء، على قضية التصالح على العيادات، حيث صدر قانون سنة 2019 وتم تعديله سنة 2020 بشأن التصالح على مخالفات البناء.

وقال عبد الحي، إن الأطباء فوجئوا بقرار محافظ بورسعيد بدعوة الأطباء للتصالح على العيادات وتحويلها من سكنى لإدارى ويقضى بتغريم الأطباء مبالغ طائلة نظير تحويل مقار عياداتهم.

وأضاف عبد الحي، خلال مؤتمر صحفى عقده أون لاين عبر تطبيق زووم، أن العيادات مسجلة فى النقابة ومرخصة في مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وبتوقيع من المحافظ وفق قانون المنشآت رقم 51 لسنة 1981؛ والمعدل بقانون 153 لسنة 2004.

وأوضح أمين عام نقابة الأطباء، أنهم لم يتحايلوا على القانون ولم يرتكبوا أية مخالفة ليتصالحوا عليها، متابعًا أنه تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة التى عقدت فى بورسعيد فقد ناشدت النقابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لإلغاء القرار.

وأشار عبد الحي، إلى أن النقابة ومجموعة كبيرة من أطباء بورسعيد تقدموا بطعن على القرار أمام القضاء الإدارى لإيقافه في الشق المستعجل.

وتابع أمين عام نقابة الأطباء، أن عدد من الأطباء العاملين بخارج مصر وبالأخص في دول الخليج فوجئوا بعدم تجديد إجازتهم.

اقرأ أيضًا: هل يسقط متعافي كورونا في فخ الاضطراب النفسي؟ طبيب مناعة يجيب

وأكد عبد الحي، أنه بعد مناشدات ومحاولات تم حل الأزمة وكثير من الأطباء فى مختلف المحافظات حصل على تجديد إجازاته، مهيبًا جميع الأطباء في حالة مواجهتم أي مشكلة بخصوص الإجازات التواصل مع نقابته الفرعية أو العامة لبحث الأمر.