الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 09:20 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء: 3 محافظات تمثل بيئة خصبة لانتشار كورونا.. فيديو

كورونا في مصر
كورونا في مصر

كشف الناطق باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد عن أكثر المحافظات التي تشهد تسجيلًا للإصابات بفيروس كورونا.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنّ أكثر المحافظات تسجيلًا للإصابات هي القاهرة والإسكندرية والجيزة، مرجعًا السبب في ذلك إلى التزاحم الكبير في هذه المحافظات، وهو ما يُشكّل بيئة خصبة لانتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا: هل تفرض الحكومة حظرًا للتجوال لمواجهة كورونا؟.. المتحدث يجيب

وشدّد المتحدث على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة المصرية من أجل مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، لأنها تُشكل عامل حماية كبيرًا ضد الفيروس.

وأوضح "سعد" أنّه سيتم تحصيل غرامة فورية ممن لا يرتدي الكمامة في المواصلات العامة وكافة المناطق التي يفترض أن يتم ارتداؤها بها.

اقرأ أيضًا: عاجل | برواتب 4500 جنيه.. الحكومة تعلن فرص عمل للشباب

وأشار إلى أنّه لم يتم تطبيق هذا القرار من دون تحديد الآلية المناسبة في هذا الصدد، لافتًا إلى أنّ قيمة الغرامة لن تكون 4000 جنيه كما كان من قبل.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموققف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، كما كلف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريًا من المخالفين.

وشدد مدبولي، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، بالإضافة إلى تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.