الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنوفية: إزالة القمامة من مقلب قويسنا خلال شهر

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن ازالة نحو ما يقرب من 10 الآف طن من القمامة من مقلبي تلا وقويسنا، خلال ثلاثة أيام ماضية، وباستخدام 174 سيارة نقل، مشيرًا إلى الجهد المستمر لإزالة القمامة من المقالب والانتهاء منهما خلال شهر، من خلال خطة المحافظة الاستراتيجية؛ لإعادة تدوير المخلفات الصلبة في المحافظة والاستفادة منها.

اقرأ أيضًا:القوى العاملة توفر فرص عمل جديدة لأبناء بور سعيد

وأفاد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، إلي ضرورة إنشاء مصنع لإعادة التدويرللقمامة بمركز قويسنا في خط فرز؛ لخدمة مركزى قويسنا وبركة السبع، وإنشاء محطة أساسية ببركة السبع ومركز تلا خلال عام 2021 ، مبديًا الى أنه فور الإنتهاء من أعمال نقل المخلفات بقويسنا وتلا، ستزال كافة القمامه بمركز الشهداء ومركز بركة السبع (طوخ طنبشا ، كفر هلال ، بركة السبع العمومي )، للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة.

ولفت محافظ المنوفية، الى أن الجهود تبذل من أجل ازالة القمامه في الوقت المحدد، مشيرًا الي ان هناك اهتمام كبيير بمنظومة النظافة وقطاع تطوير البيئة.

وقد أشار محافظ المنوفية، الى ازالة بمقالب تلا وقويسنا ونقلها للمدفن الصحي بالسادات، بعد تضرر الاهالي لسنوات طويلة من الروائح الكريهة والادخنة الناتجه عن المقالب.