الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كان رايح الامتحان”.. مأساة طالب هندسة عقره كلب بإمبابة

كلب
كلب

عقارب الساعة كانت تشير إلى التاسعة من صباح الأربعاء الماضي، لحظة وصول "محمود" شاب عشريني العمر، إلى موقف البوهي لسيارات الأجرة، بمنطقة إمبابة شمال الجيزة، ليستقل وسيلة مواصلات لتوصيله إلى إحدى الجامعات الخاصة، قبل انعقاد لجنة امتحانه بكلية الهندسة.

اقرأ أيضا: جلسات تأهيل نفسي أسبوعيا.. جدة الطفل ضحية تعذيب والديه بالهرم تتسلمه

لم يدر الشاب أن السيناريو اليومي سيختلف نوعا ما، حيث وصل الطالب عمره 22 سنة، إلى موقف السيارات، وكان حينها متواجد شابين أحدهما يدعى "عمرو.ح"، شهرته "عينة"، بحوزته كلب مفترس والآخر يدعى "كريم. ص"، ليطلبا منه إعطائهما حافظة نقوده، مهددينه بإطلاق الكلب تجاهه في حالة عدم استجابته لمطالبهم.

حاول "محمود" مغادرة الموقف طالبا منهما أن يتركاه ليتوجه إلى مقر الكلية خاصته: "سيبوني عندي امتحان، وهتأخر"، لكنهما لم يهتما بكلمات الشاب، حيث نزع صاحب الكلب الشهير بـ"عينة"، قناع الفم الخاص بكلبه، وأطلقه ليعقر الطالب الجامعي بيده ورجله، وسط صرخاته، ليستغيث بالمتواجدين بالموقف، لكن دون جدوى، خرج الطالب الجامعي هاتفه المحمول ليجري اتصالا هاتفياَ بشقيقته لإنقاذه، التي حضرت بعد دقائق معدودة رفقة والدتها.

اقرأ أيضا: ”نشر مقاطع مخلة”.. مؤسس حملة ”خليها تنضف” يتقدم ببلاغ ضد ”سعودي سالم”

كواليس ما حدث في ذلك اليوم روته شقيقة الطالب نهى: "أخويا اتصل بيا يستنجد بينا فجرينا على الموقف علشان نلحقه، الكلب مسبش حتة في جسم أخويا سليمة، والناس كلها قاعدين محدش اتحرك" ما دفعها للصراخ طلبا للنجدة، بعد تصويرها مقطع فيديو تضمن ما حدث مع شقيقها، كدليل إدانة للمتهمين.

وأضافت: "مافيش غير سواق كبير في السن وقف معانا وقاله حرام عليك اللي بتعمله"، مشيرة إلى أنه أثناء ذلك تصادف مرور دورية أمنية، تنامي إلى سماعهم أصوات صراخها: "عينة كان سرق محفظة أخويا، وهرب"، موضحة بأن والدتها استوقفت مركبة توك توك لتوصيلهم إلى مستشفى التحرير العام: "واحنا ماشيين لقينا محفظة محمود مرمية، ووالدتي اخدتها".

ولاحقت سيارة النجدة المتهمين وتمكنت من ضبط أحدهما ويدعى "كريم. ص" وتم اقتياده إلى قسم شرطة إمبابة، بعد هروب المتهم الرئيسي "عينة"، وكان في نفس الوقت وصلت الفتاة رفقة والدتها وشقيقها المصاب إلى المستشفى، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود آثار عض حيواني بالساعد واليد اليسرى والقدم اليسرى.

واطمئنت الفتاة على حالة شقيقها الصحية، ثم حرروا محضرا بقسم الشرطة حمل رقم 25791 لسنة 2020، اتهموا فيه المتهم المضبوط وصديقه بالاعتداء على "محمود" وسرقته.

تحريات أجهزة الأمن بالجيزة توصلت إلى هوية المتهم الرئيسي ويدعى "عمرو.ح" وشهرته "عينة"، لكونه صاحب الكلب الذي استخدم في ارتكاب الواقعة، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيله وسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب، لعثور الشاب على متعلقاته ما نفى واقعة السرقة.

اقرأ أيضا: تنظيم مؤتمرات وتأجير قاعات.. الداخلية تكشف حقيقة وجود كيان وهمي للنصب على المواطنين

وحاول أصدقاء ومعارف وأسرة "عينة"، التواصل مع أسرة المصاب لإقناعهم بالتنازل عن البلاغ المقدم ضده: "طلبوا منا الصلح مقابل أنهم هيعملوا صوان كبير يضربوا فيه المتهم قدام الكل وبعدها يضربوا الكلب بالنار"، مؤكدة: "احنا عمرنا ما هنقبل ثمن دم محمود، رفضنا كل كلامهم علشان محدش يحصله اللي حصل لأخويا" مضيفة: "لو اتنازلنا الواقعة هتتكرر وكمان أخويا هيكون في خطر ويعمل فيه كده تاني"، مطالبة أجهزة الأمن بسرعة ضبط المتهم الهارب "مش عايزين غير حقنا.. اللي حصل مايرضيش ربنا".