الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:48 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يتابع مشروع تنفيذ 150 فيلا بالشريط النهري في أسوان

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والعديد من ممثلي مجلسي النواب والشيوخ، مدينة أسوان الجديدة يرافقهم قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال جولة نيلية، وأخرى داخل المشروع.

وخلال جولته، زار وزير الإسكان ومحافظ أسوان مشروع ممشي النيل، ووجه الوزير بالاهتمام بأعمال الإنارة والتشجير وكذلك أعمال التنسيق العام بالموقع بما في ذلك تحسين وتدريج وإضاءة خلفية الرصيف الجبلية للممشى.

وأوضح وزير الإسكان أن مشروع ممشي النيل جاري تنفيذه، ويتكون من 1800 متر في الشمال و4200 متر في الجنوب يشمل محلات تجارية ومطاعم وأرصفة على ضفاف النهر ومشاة ومقاعد للمواطنين وفي مناطق معينة للممشي.

 وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 97%، حيث أنه من المقرر الانتهاء من المشروع نهاية شهر مارس 2021، وتجري الاستعدادات حالياً لتنفيذ المنطقة الساحلية بطول 1850 متراً، ويوجد بها العديد من الشاليهات، وجار تنفيذ 150 فيلا.

اقرأ أيضا: الجرام سيصل إلى ألف جنيه.. ارتفاع جنوني لأسعار الذهب وخبراء: القادم أسوأ

كما تفقد وزير الإسكان عاصم الجزار واللواء أشرف عطية مشروع المسرح المكشوف الجاري تنفيذه في المسرح الجديد بمشروع الشريط النهرى، والتي يقام على 5.5 فدان، ويتسع حوالي 3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبري مشاة، حيث وصلت النسبة المنفذة من المسرح حوالي 30% من النسبة العامة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية مارس المقبل.

اقرأ أيضا: الكهرباء: مليار و 300 مليون جنيه لتطوير شبكات التوزيع بأسوان

موضوعات متعلقة