الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة التجاريين ترفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر

نقابة التجاريين- أرشيفية
نقابة التجاريين- أرشيفية

أعرب الدكتور حافظ الغندور، رئيس نقابة تجاريين القاهرة، عن رفض النقابة لقرار البرلمان الأوروبي الصادر يوم 18 ديسمبر 2020، حول حالة حقوق الإنسان في مصر.

واعتبرت نقابة التجاريين هذا القرار، تدخلا غير مقبول فى الشئون الداخلية لمصر، وهذا يتعارض مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، المتعلق بعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول وحماية سيادتها.

وأشارت النقابة إلى أن البيان الصادر عن النقابة اليوم، أنها ترى أن قرار البرلمان الأوروبى قد تضمن ادعاءات ومعلومات مغلوطة كما تعمد الانتقائية كمنهج فى التعامل مع الحقائق واخراجها عن سياقها الموضوعى بهدف تسيس قضايا حقوق الإنسان واستخدامها للضغط على مصر الأمر الذى ترفضه وتستنكره النقابة جملة وتفصيلًا.

اقرأ أيضًا: عاجل | إصابة وكيل نقابة المحامين بفيروس كورونا

وطالبت نقابة التجاريين، البرلمان الأوروبى أن ينظر إلى الأمور في مصر بموضوعية، والابتعاد عن استخدام المعايير المزدوجة، مؤكدًة أن مصر حققت خلال السنوات القليلة الماضية، استقرارًا كبيرًا رغم الاضطراب الشديد الذى يسود منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت النقابة أن مصر نجحت فى مكافحة الإرهاب، والحد من أنشطة الهجرة غير الشرعية، وأنجزت الكثير في طريق الإصلاح الاقتصادى بشهادة المؤسسات الدولية، فضًلا عن نجاحها فى القضاء على العشوائيات، وتوفير حياة كريمة للإنسان المصري.

موضوعات متعلقة