الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 04:40 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سوسن اتجوزت.. تفاصيل ليلة العمر في حديقة الحيوان

الـ 3 زرافات
الـ 3 زرافات

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة، 3 زرافات جديدة اليوم الثلاثاء، حيث وصلت من جنوب افريقيا إلى مطار القاهرة على متن سيارة مجهزة، وذلك بعد انتهاء كافة الفحوصات الطبية للتأكد من خلوها من الأمراض، فيما استعدت الحديقة بأوناش خاصة لنقل الصندوق الذى يوجد بداخله الزرافات لبيت الزرافات الجديد.

كما تمتلك الحديقة الزرافة سوسن أقدم وأكبر الزرافات سنًا، التي تعاني من اكتئاب بسبب الوحدة بعد وموت زوجها روكا، وكانت حامل في عزيز الذي لحق بأبيه في أواخر 2016، بالإضافة إلى موت زوجها ياسو الذي مات منذ عامين، وتواصل الحديقة تجهيز الزرافة سوسن للتزواج مع ذكر الزراف القادم من جنوب إفريقيا، وذلك خلال نهاية الأسبوع القادم.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان استقبلت اليوم 3 زرفات جديدة، 2 زرافة أنثي وواحد ذكر زراف للحديقة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وأضاف محمود، أن الهيئة قامت بسرعة إنهاء إجراءات شراء الزرفات من جنوب افريقيا بنظام المبادلة بحيوانات أخرى من حديقة الحيوان، مشيرًا إلى أن الزرفات الجديدة تقدر قيمتها بحوالي 2 مليون دولار امريكي.

ومن جانبه قال محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الزرفات وصلت قرية البضائع بمطار القاهرة في الـ9 صباحًا، متابعًا أن فريق طبي من معهد صحة الحيوان والحجر البيطري بإجراء الكشف الطبي وسحب العينات اللازمة لفحصها والتأكد من خلو الزرفات من كافة الأمراض والأوبئة والفيروسات.

وأكد رجائي، أن شراء الزرفات يأتي في إطار التطوير المستمر لحديقة الحيوان حتى تنال اعجاب زائريها.

اقرأ أيضًا: بسبب ثغرة.. كورونا يصل إلى حافة الكرة الأرضية منذ أيام

موضوعات متعلقة