الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا لا يتوقف.. اكتشاف سلالة ثالثة من الفيروس في إفريقيا

كورونا
كورونا

بعد أيام قليلة من اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد فى المملكة المتحدة وعدد من الدول الأخرى، ظهرت سلالة ثالثة فى دولة جنوب إفريقيا لتدخل العالم فى حالة ارتباك أكثر مما هو عليه.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية، حظرت إنجلترا السفر من جنوب إفريقيا بعد حالتين من المتغير "الأكثر قابلية للانتقال"، وجاء الإعلان عن السلالة الجديدة وشدتها على لسان وزير الصحة البريطاني.

ويقول أحد الخبراء، إن الطفرة الجديدة "مختلفة تمامًا" عن السلالة الموجودة في المملكة المتحدة، ولكن يبدو أن كلاهما أكثر قابلية للانتقال، حيث يُظهر التحليل الجيني الجديد أن تلك السلالة يشترك في بعض القواسم مع السلالة المنتشرة في بريطانيا، لكنها تتطور بصورة منفصلة.

وحظرت إنجلترا السفر من جنوب إفريقيا بعد العثور على حالتين لمتغير COVID-19 جديد "أكثر قابلية للانتقال" مرتبطان بالبلاد فى المملكة المتحدة، وربما تكون السلالة الثالثة تفسر الارتفاع الكبير في عدد الإصابات في جنوب أفريقيا مؤخرا.

وحذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك من أن المتغير الجديد "المثير للقلق للغاية" يعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال من السلالة المتحولة التي أدت إلى إنشاء قيود جديدة من المستوى 4.

اقرأ أيضًا: أطلقوا عليها ”الجنة”.. أم لم تحمل طفلتها منذ ولادتها بسبب كورونا والنهاية مأساوية (صورة)

وقال هانكوك فى مؤتمر صحفي فى داونينج ستريت، إن الحالتين تتعلقان بأشخاص سافروا من جنوب إفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأنهم وجميع من كانوا على اتصال بهم، يخضعون للحجر الصحي.

واعتبارًا من الساعة 9 صباحًا يوم الخميس، لن يُسمح للأشخاص الذين يصلون إلى إنجلترا والذين كانوا فى جنوب إفريقيا أو عبروا من خلالها فى الأيام العشرة السابقة بالدخول، حيث سيتم حظر الرحلات الجوية المباشرة من البلاد، مع استثناء البضائع والشحن.

سيتمكن المواطنون البريطانيون والأيرلنديون وحاملو التأشيرات والمقيمون الدائمون من دخول البلاد، ولكن سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام بعد ذلك مع أسرهم.