الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 02:12 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاضية وحب الجماهير.. ثنائي الأهلي ضمن أفضل ظواهر إفريقية لعام 2020

افشة
افشة

اختارت صحيفة "لوموند" الفرنسية ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد مجدي أفشة والدولي التونسي علي معلول، ضمن أفضل 5 ظواهر في القارة الإفريقية لعام 2020.

وجاءت اختيارات الصحفية الفرنسية بعد المشاركات الإفريقية الحاسمة مع أنديتها في البطولات القارية ومنتخباتها القومية على مدار الجاري 2020، بعدما أوشك على الانتهاء.

وكانت اختيارات الصحيفة الفرنسية لوموند الخماسي هم: محمد مجدي أفشة "مصر - الأهلي"، علي معلول "تونس - الأهلي،" عبد الصمد المباركي "المغرب - نهضة الزمامرة المغربي"، آلان تراوري بوركينا فاسو - نهضة بركان المغربي"، جوسبان نشيميريمانا "أيجل نوير ماكامبا البوروندي".

وجاء اختيار أفشة بسبب هدفه القاتل في مرمى نادي الزمالك، خلال المباراة التاريخية التي جمعت الأهلي وغريمه التقليدي لحسم لقب دوري أبطال إفريقيا، وأطلق عليها الجماهير لقب "القاضية ممكن".

اقرأ أيضًا: ”حب الناس نعمة”.. السولية يكشف عن تجربته مع كورونا

في حين جاء اختيار علي معلول بسبب العلاقة القوية التي أسسها مع جماهير النادي الأهلي مؤخرًا، ورفضه العروض الأخرى التي قدمت له في السنة الأخيرة، فضلًا عن إسهاماته في تأهل الفريق للمباراة النهاية لدوري ابطال إفريقيا وتصديه لعدد كبير من ركلات الجزاء الحاسمة.