الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة إعادة تأهيل 35 قطارا بالخط الثاني لمترو الأنفاق

وزير النقل
وزير النقل

عقد صباح اليوم، السبت 26 ديسمبر 2020، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اجتماعًا لتطوير عربات مترو القطارات في الخط الثاني لمترو الأنفاق، وذلك مع نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة لبحث التعاون بين الجانبين فى مشروعات مترو الأنفاق.


وأكد الفريق كامل الوزير، عمق العلاقات اليابانية المصرية والتعاون المثمر بين البلدين في العديد من المجالات بما في ذلك النقل وخاصة مشروع مترو الأنفاق، ثم بحث الجانبان حركة الإنتاج والتوريد التي اقترحتها شركة ميتسوبيشي اليابانية. أحدث تطورات الحلول التقنية المقدمة من وحدة تخصص المجموعة 412 CP.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع مكثف بين إدارة الأنفاق ومسؤولي شركة ميتسوبيشي للإسراع بتوقيع العقد، خاصة في مرحلة التوقيع الكامل مع شركات ميتسوبيشي، وأوراسكوم الشركة المصرية اليابانية بعد اتفاقية المجموعة 411 CP وتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع على أرض الجزء الغربي لأعمال الهندسة المدنية.

اقرأ أيضا: السكة الحديد تدفع بمعداتها لرفع قطار قنا بعد خروجه عن القضبان

ثم ناقش الطرفان التعاون في مشاريع صيانة وتجديد 35 قطارا في الأسطول الحالي لخط المترو الثاني، وكانت هذه المشاريع مقدمة من قبل شركة ميتسوبيشي اليابانية منذ عام 1996.

وذكر وزير النقل، أن صيانة هذه القطارات له أهمية كبري مما يساعد على تحسين كفاءة القطار وإطالة عمره التشغيلي بالإضافة إلى جعلها جميعًا مكيفة، فإنها توفر أيضًا خدمات فريدة للركاب.