الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد عام الكورونا… صفقات القطبين في 2020 تعزز هيمنة الفراعنة على البطولات الإفريقية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أبرم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عددًا من الصفقات التي تدعم صفوف فرقها خلال العام الجاري 2020، والذي ساهمت بشكل أو بأخر في تغيير المظهر العام للفريق، ومساندته في حصد البطولات والألقاب، والتي عززت من تواجد الأندية المصرية على صدارة أندية القارة السمراء حصولًا على الألقاب.

وكان الفريقان قد بدءا العام الجاري بخوض منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020، فضلًا عن استكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا، وبطولة كأس مصر.

وفي بداية العام حصد الزمالك بطولتي السوبر المحلي والإفريقي، ولكن كحصاد عن موسم 2018-2019، في حين تكلل مجهود لاعبي النادي الأهلي بتحقيق الثلاثية التاريخية بحصولهم على لقب الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، بالإضافة للقب الـ37 من بطولة كأس مصر.

اقرأ أيضًا: سيد عبد الحفيظ يعلن موعد بداية مهمة طبيب الأهلي الجديد

محمود عبد المنعم كهربا

بدأ النادي الأهلي صفقاته في الميركاتو الشتوي الماضي في يناير 2020 بتعاقدهم مع كهربا، لمدة 4 سنوات ونصف، في صفقة انتقال حر، بعدما قام كهربا بفسخ تعاقده مع ناديه السابق أفيش البرتغالي بالتراضي.

أليو بادجي

السنغالي أليو بادجي، الزائر الخفيف على الدوري المصري، واستقدمه النادي الأهلي في يناير 2020 لتدعيم الخط الهجومي بعد توصية من السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق.

ففي يناير 2020، أعلن الأهلي عن تعاقده مع بادجي قادمًا من صفوف فريق رابيد فيينا النمساوي، مقابل 1.2 مليون يورو.

ولكن سرعان ما أثبت بادجي أن عنصر الخبرة ما زال ينقصه للاحتراف في الدوري المصري، حيث إنه وبعد نصف موسم فقط قرر النادي الأهلي رحيل السنغالي، وخروجه من قائمة الفريق للموسم الجديد.

بدر بانون

جاء قائد الرجاء البيضاوي المغربي حديثًا إلى صفوف النادي الأهلي، في فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2020-2021، ليلحق به في آخر مباريات كأس مصر، ويضع بصمته في رفع اللقب الـ37 من البطولة.

وانضم بانون للأهلي حتى موسم 2024.

طاهر محمد طاهر

بدأ الأهلي موسم الانتقالات الصيفي الماضي لموسم 2020-2021، بتعاقده مع طاهر محمد طاهر قادمًا من نادي المقاولون العرب، لمدة 5 سنوات مقابل 20 مليون جنيه مصري.

أحمد عبد القادر

عقد الأهلي صفقة أخرى مع اللاعب الشاب أحمد عبد القادر، قادمًا من سبارتا براج التشيكي، ليعود مجددًا بعد موسمي احتراف خارجي.

أحمد رمضان بيكهام

عاد من جديد أحمد رمضان بيكهام، إلى التتش، قادمًا من فريق وادي دجلة، مقابل 12 مليون جنيه، بالإضافة إلى إعارة لاعبين لوادي دجلة.

صفقات الزمالك وحمزة المثلوثي

بدأ الزمالك موسم التعاقد في عام 2020 من خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد، بتعاقدهم مع الدولي التونسي حمزة المثلوثي، قادمًا من الصفاقسي الرياضي.