الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير خارجية الوفاق الليبية: زيارة الوفد المصري تأخرت كثيرا

محمد طاهر سيالة
محمد طاهر سيالة

قال وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد طاهر سيالة، اليوم الأربعاء في الكلمة التي وجهها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الروسي سيرجي لافروف الذي عقد في موسكو، إن الزيارة التي قام بها الوفد المصري مؤخرا إلى طرابلس خلال الأسبوع الماضي كانت مهمة جدا، لكنها جاءت متأخرة.

وأشار "سيالة" إلى أن مفاوضاته مع لافروف تطرقت إلى النتائج التي أسفر عنها زيارة الوفد المصري إلى ليبيا، وقرار القاهرة بإعادة افتتاح سفارتها في طرابلس.

اقرأ أيضا : (حوار) | باحث سياسي : اللاجئين والميليشيات سلاح أردوغان في انتهاكاته ضد أوروبا وهدفه ترسيخ تواجده في ليبيا

وأكد الوزير الليبي أن مصر لها دور ريادي ويشكل أهمية لحل الأزمة الليبية، منوها أنها تساعد في بناء الثقة بين الطرفين، مطالبا جميع الأطراف بإعادة النظر فيما يتعلق بالتفكير في اللجوء للحل العسكري لإنهاء الأزمة الليبية وخروج الميليشيات المسلحة من ليبيا.

وأضاف "سيالة" أنه طلب من روسيا دعم الاتفاقات التي أبرمت، ضمن إطار المفاوضات التي نفذت تحت رعاية الأمم المتحدة لانسحاب الميليشيات المسلحة من البلاد.