الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد عام الكورونا… رياضيون فارقوا الحياة في 2020

أرشيفية
أرشيفية

صُدم عشاق الساحرة المستديرة، بإعلان خبر وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، عن عمر ناهز الـ60 عامًا إثر أزمة قلبية.

ولم يكن دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم، هو النجم الرياضي الوحيد الذي فارق الحياة خلال عام 2020.
إليكم أبرز الرياضيين الذين فارقوا الحياة 2020:

دييجو أرماندو ماراونا:

توفى الأسطورة دييجو مارادونا، والذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم فى 25 نوفمبر الماضي إثر تعرضه لسكتة قلبية، وأقام الملايين فى جميع أنحاء العالم حدادا على وفاته.
على الرغم من مرور عدة أيام على وفاة مارادونا، إلا أن المفاجآت حول الطريقة التى فارق بها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الحياة لا زالت تتوالي، حيث يتم التحقيق مع طبيبه بشأن الإهمال الطبي وتهمة القتل غير العمد.
ومن جانبه كشف محامي إحدي الممرضات المسؤولين عن حالة مارادونا عن تفاصيل جديدة للأيام العشرة الأخيرة قبل وفاته.
وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد سقط دييجو مارادونا وأصيب فى رأسه قبل أسبوع من وفاته وتُرك بمفرده لمدة ثلاثة أيام بعد الحادث، حسب ما ذكر محاميه.

كوبي براينت:

تلقى العالم أجمع صدمة قوية، بعد خبر وفاة "كوبي براينت" أسطورة كرة السلة الأميركية، وفريق لوس أنجلوس ليكرز، بعد رحيله المأساوي، إثر تحطم طائرته المروحية في حادث مفجع، سلب حياته بالإضافة إلى حياة ابنته، وذلك خلال شهر يناير.

ويعتبر كوبي براينت، من أساطير كرة السلة الأمريكية "NBA"،حيث لعب كوبي، 20 موسمًا في مسيرته مع لوس أنجلوس ليكرز، حصل خلالها على جائزة "اللاعب الأثمن" لموسم 2007-2008، وأحرز مع "الليكرز" دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة خمس مرات، وتوّج بذهبيتي الألعاب الأولمبية مع المنتخب الأمريكي خلال مشاركتي 2008 و 2012 في بكين ولندن على الترتيب.

بابا بوبا ديوب:

توفي النجم السنغالي السابق "بابا بوبا ديوب"، عن عمر يناهز الـ 42 عامًا، بعد معاناة كبيرة من المرض.
ويعتبر لاعب وسط منتخب السنغال بابا بوبا ديوب، أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لـ "أسود التيرانجا"، الذي شارك في بطولة كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وكان بابا بوبا ديوب، هو صاحب هدف الفوز على منتخب السنغال، في أولى مبارياتهم في "مونديال 2002".

اقرأ أيضًا: كرستيانو رونالدو: حلمي الأكبر هو الفوز بكأس العالم مع البرتغال

أليحاندرو سابيلا:

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وفاة المدير الفني الأرجنتيني "أليخاندرو سابيلا"، عن عمر 66 سنة بعد متاعب صحية فى القلب.
ويعتبر أليخاندرو سابيلا، لاعب الوسط الدولي السابق، أحد أبرز نجوم نادي استوديانتيس دي لا بلاتا في الثمانينيات.
وقاد سابيلا، نادي استوديانتيس دي لا بلاتا، في 2009 لإحراز لقب كأس "ليبرتادوريس".
ويعد أبرز إنجازات أليخاندرو سابيلا، كمدرب هو الوصول مع منتخب بلاده الأرجنتين، إلى نهائي كأس العالم 2014، قبل أن يخسر الفريق أمام نظيره منتخب ألمانيا، في المباراة النهائية بهدف دون رد.

- باولو روسي:

حزن عميق يخيم على العالم الرياضي في شتى بقاع الأرض، بغياب الأسطورة الإيطالية باولو روسي.

وفارق باولو روسي، الحياة عن عمر يناهز الـ64 عامًا، بعد أن تدهورت حالته الصحية في الأيام الأخيرة، قبل أن تؤكد زوجة الراحل فيديريكا كابيليتي الأخبار المتداولة.