الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة سياحية لأصحاب الهمم بالمنطقة الأثرية بالهرم كرونسلاف يعلن قائمة بيراميدز لمواجهة الإسماعيلي نائب رئيس جامعة طنطا يؤكد على أهمية التأهيل الرقمي والبرمجي للكوادر الادارية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية تصل لـ32 ألف جنيه.. أسعار خيالية لتذاكر حفل كاظم الساهر في سقارة بايرن ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة بعد فوزه على أوجسبورج مدبولي: الحكومة منشغلة في زيادة نمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول الأزمات المالية تحاصر القلعة الصفراء.. ومجلس الإدارة يطلب الدعم نهائي الكونفدرالية.. إرشادات وتعليمات حضور الجماهير لمواجهة الزمالك ونهضة بركان أولى أغاني صيف 2024.. حسين الجسمي يفاجئ جمهوره بأغنية ”دلع دلع”

قرار جديد من محكمة جنايات الإسكندرية بشأن واقعة حرق سيدة

المتهم داخل القفص
المتهم داخل القفص

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت 2 يناير 2020، برئاسة المستشار محمد حماد عبدالهادي، وعضوية المستشارين عبدالعظيم صادق ومحمد فؤاد، محاكمة المتهم بقتل سيدة حرقا، إلى جلسة 1 فبراير المقبل.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر  بإحالة المدعو "إبراهيم.ا" إلى محاكمة عاجلة، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ"سامية حجازي"، حرقا.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل ربة المنزل، انتقاما من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من مادة البنزين.

وأوضحت التحقيقات أيضًا، أن المتهم اقتحم غرفة نومها الخاص بها، وسكب عليها البنزين، وسحبها عنوة إلى خارج المسكن، ثم أشعل النار فيها محدثا إصابتها التي أودت بحياتها في الحال قاصدا بذلك قتلها.

الضحية

شهادة 6 أشخاص وطفلين

واستمعت النيابة العامة لشهادة 6 أشخاص وطفلين"أحفادها"، وتعرفهم على المتهم حال عرضه عليهم عرضا قانونيا بالتحقيقات، فضلا عن ما ثبت بتقرير إجراء الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي، بشأن سبب وفاة المجني عليها، وكيفية حدوث إصابتها.

وشملت أدلة النيابة العامة تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية حول فحص الآثار المادية العالقة في مكان الجريمة البشعة، فضلا عن إقرار المتهم تفصيلا بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه الجريمة.

كاميرات المراقبة

كما حصلت النيابة العامة على لقطات أُخذت من إحدى كاميرات المراقبة الموجودة في مكان الجريمة أثناء توجهه لارتكاب جريمته، وما ثبت بتقرير المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية من إصابة المتهم بحرق من الدرجة الثانية في ساعده الأيسر.

اقرأ أيضًا: مصرع شخص إثر هبوط أرضي ابتلع سيارته غرب الإسكندرية (صور)

كانت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة استئناف الإسكندرية المنعقدة بأبيس، رفضت المذكرة التي تقدم بها محامي المتهم لرد هيئة المحكمة، واستمرارها في نظر القضية.