الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:24 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

عاجل… الكونجرس يستأنف جلسات التصويت على فوز جو بايدن بعد اقتحامه من أنصار ترامب

الكونجرس
الكونجرس

استأنف مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس جلسة انعقاده بعد إغلاق مبنى الكونجرس لساعات بسبب اقتحامه من قبل أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ووجه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس كلمة خلال افتتاح الجلسة للمحتجين الذين استجابوا لدعوة الرئيس ترامب واحتجوا ليعربوا عن رفضهم لنتائج الانتخابات الأمريكية الرئاسية الأخيرة، وتعمدوا أقتحام الكونجرس، وقال : "أنتم لم تفوزوا العنف لن يفوز أبدا".

وأكد بنس أنه تم تأمين مبنى الكونجرس، وطالب مجلس الشيوخ بضرورة العودة إلى العمل بشكل طبيعي.


موقف الديمقراطيين

 

من جانبه قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، إن الولايات المتحدة شهدت واحد من أسوأ الأيام التي مرت بها على مدار تاريخها، مؤكدا أن ما حدث لا يمكن وصفه بأنه احتجاجات وإنما عمليات إرهابية ، مضيفا : "هؤلاء اللصوص لا يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية".

اقرأ أيضا : أمريكا تشتعل.. الجيش يدفع بتعزيزات لواشنطن .. وقادة: ترامب يقود انقلابا

يشار إلى أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أكدت عن استئناف مجلس النواب الليلة لعملية التصديق على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأفادت بيلوسي أنها قرار استئناف جلسة التصديق على فوز بايدن جاء بعد إجراء اتصالات مع مايك بنس بمجرد أن تم تأمين مبنى الكونجرس.

اقتحام الكونجرس

 

يشار إلى أن حشود من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقتحمت الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية حيث فوز جو بايدن.

اقرأ أيضا : أحداث أمريكا.. أنصار ترامب يقتحمون مبني الكونجرس

واضطرت الشرطة الأمريكية لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، مما جعلهم يطالبون اعضاء مجلس النواب بإرتداء الاقنعة الواقية حتى لا يتأثرون من رائحة الغاز.