الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:49 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمات اليوم.. أحمد باسم زكي والمتهمين في خلية ”داعش” بولاق

محاكمات اليوم -الطريق
محاكمات اليوم -الطريق

تشهد صباح اليوم السبت 9 يناير، محاكم محافظتي القاهرة والجيزة، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها: "محاكمة 4 متهمين بداعش بولاق الدكرور وطالب الجامعة الأمريكية المتحرش أحمد بسام زكي".

احمد باسم

أحمد باسم زكي 

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة المتهم بهتك عرض ثلاثة فتيات أحمد بسام زكي، لم يبلغن 18سنة، وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال مواقع التواصل الإجتماعي الخاص بهم مثل "فيسبوك والواتس أب".

يصدر القرار برئاسة المستشار هشام عبد المجيد وعضوية عادل الغويط واسامه محمد ابو صافى وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبد الرشيد.

اقرأ ايضًا: ”نها” تصرخ أمام محكمة الأسرة: ”جوزي بيطفي السجاير في جسمي”

وأوضح أمر الإحالة للمتهم أحمد باسم زكي 21 سنة، في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، في الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، هتك عرض الضحية" ملك.ع"، التي لم تبلغ من العمر 18 سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مركبته.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم أحمد باسم زكي بهتك عرض الضحية "آلاء"، التي لم تبلغ من العمر 18 سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح المنزل سكنها، مكانًا لتقبيلها وملامسة المناطق الحساسة، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة"جنة.أ"، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل شقته بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

وقيام المتهم بتهديد الطفلة الضحية "ملك.ع" كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها وكان التهديد مصحوبًا بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر التواصل الإجتماعي الخاص بها " الانستجرام"، مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها بممارستها الأعمال المنافية للأداب معه، إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه، كما هدد المتهم الضحية الطفلة "آلاء.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتهديدها بأن أرسل إليها رسالة على الإنترنت بـتطبيق "واتس آب"، مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها ونشر صورتها وهو يقبلها والتي التقطها خلسة دون رضاها، وذلك إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه.

ورصد أمر الإحالة قيام المتهم بتهديد الضحية "جنة.أ" كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها ومُراسلتها عبر تطبيق "واتس آب" مهددًا إياها بفضح أمر علاقتهما الجنسية لدى لأسرتها، إن لم تساعده في التعرف على صديقاتها، وهو نفس التهديد لضحيته "نفين.م".

وأشار أمر الإحالة إلى تعمد المتهم بمضايقة المجني عليهم بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أرسل رسائل لها عبر التواصل الإجتماعي على حسابها الخاص تطبيق "إنستجرام" تتضمن تعليقات جنسية باعتزامه نشر صور شخصية لها في أوضاع مخلة، إذا لم تعاود علاقتها الجنسية معه، وكذا بأن راسلها عبر تطبيق و"اتس آب"، بأنها إذا لم تساعده في التعرف على صديقاتها سيفضح أمر علاقتهما الجنسية لدى ذويها.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المجني عليها "ملك.ع"، 14 سنة، طالبة، أنه في شهر فبراير 2020 لبّت دعوة المتهم بحضورها إلى مُنتجعه السكني واستقلت سيّارته صحبته، وتوقف بأحد الأماكن الهادئة به وقيامه بتقبيلها وحسر عنها ملابسها العلوية ممكنًا إياها من ممارسة الجنس معه وأضافت أنها عقب ذلك قررت قطع علاقتها به فرَاسلها المتهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي مهددًا إيّاها بنشر صور مخلة لها وإخبار أصدقائها بما أتياه من أفعال جنسية.

متهمين داعش بولاق الدكرور

تشهد الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة في حلوان، محاكمة 4 متهمين، في القضية المعروفة بـ"خلية داعش بولاق الدكرور".

وتضم القضية رقم 4547 لسنة 2020 جنايات أمن دولة بولاق، والمقيدة رقم 172 لسنة 2020 أمن دولة، المتهمين السيد محمد عبيد، هيثم محمد عبيد، أحمد عبد الغنى، أحمد مصباح قنديل.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2016 بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء، أسس المتهم الأول السيد محمد عبيد جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى، ووجه لباقى المتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تدريبات عسكرية.