الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنصار ترامب يتعهدون بتوجيه الضربة القاضية يوم تنصيب بايدن

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

تعهد أنصار ومؤيدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بالتظاهر مجددا يوم حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري.

وقالت شبكة "إن بي سي" الأمريكية إن أنصار ترامب لا يبالون بما قاموا به من انتهاكات ضد الكونجرس ولا يفكرون في العواقب التي من الممكن أن تحدث، والدليل أنهم بدأوا بالفعل في إجراء مناقشات ومباحثات لتنفيذ مخططهم يوم تنصيب بايدن عن طريق الإنترنت تحديدا على منصات "بارلز وتليجرام".

اقرأ أيضا : ترامب يعلن عدم مشاركته في تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة


تعقب إليكتروني

 

وأضافت الشبكة الأمريكية أت السلطات الأمريكية الآن تعمل على مراقبة منصاب "بارلز وتليجرام" ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الدعوة التي وجهت لأنصار ترامب لعودة التظاهر في واشنطن يوم 19 يناير مع حمل السلاح.

ومن المنصات الأخرى التي توجه عليها هذه الدعوات "دونالد وين"، وهناك اعتقاد بين أنصار الرئيس المنتهية ولايته أنهم بهذه الطريقة يدافعون عن حقوقهم وعن ديمقراطية بلادهم.


إشادة للعنف

 

يشار إلى أن منصة "دونالد وين" التي توجه لها دعوات الآن للاحتشاد يوم 19 يناير، قد أعربت عن تأييدها لعملية الاقتحام التي نفذت ضد الكونجرس يوم السادس من يناير الجاري، والأغرب أنها أشادت بعمليات العنف والسرقة التي حدثت.

من جانبها أعربت أستاذة علوم الكمبيوتر في جامعة إيلون، ميجان سكوير، عن قلقها الشديد، خاصة وأنه تبين أن دونالد ترامب لن يحضر حفل تنصيب جو بايدن، مما يشير إلى أنه على علم بخطر قد يحدث.

اقرأ أيضا : بيلوسي تتحدث مع رئيس أركان الجيش لمنع ترامب من توجيه ضربة نووية

وأضافت: "في السادس من يناير تركزت طاقتهم على الكونجرس، لكن في العشرين من يناير، سيركزون طاقتهم على بايدن، وهذا مقلق بشكل خاص، لأنهم لا يشعرون بالندم أو الخجل".