الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة.. لماذا تنتعش البورصات الخليجية والمصرية؟

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تشهد البورصة المصرية ارتفاعا ملحوظا في أداء مؤشراتها، خلال 2021 بالرغم من ظهور سلالة كورونا الجديدة، كما تسير أسواق الأسهم الخليجية على خطى السوق المصري، فما هو السر؟

اقرأ أيضا: القوى العاملة: حصر جميع العمالة من أجل تقديم الرعاية الكاملة لهم

يرى الدكتور أحمد توفيق، محلل أسواق المال، أن البورصة المصرية في ارتفاع كبير، منذ بداية العام الميلادي الجديد، مؤكدا أن البورصات الخليجية أيضا تشهد جلسات خضراء.

وأكد توفيق، لـ"الطريق"، أن السبب الرئيسي في ارتفاع مؤشرات أسواق المال العربية، بعد جلسات منخفضة، وانتشار سلالة كورونا الثانية، هو المصالحة الخليجية، مع قطر فقد بدأت أسواق الأسهم في جني ثمار تلك الخطوة.

وتابع محلل أسواق المال، أن البورصة المصرية احتلت المركز الثاني في أفضل البورصات أداءا خلال جائحة فيروس كورونا المستجد بسبب الخطوات الاستباقية التي اتبعتها الحكومة بالإضافة إلى ضخ المليارات من قبل البنك المركزي لسوق المال.

وأكد توفيق، أن الفترة القادمة ستشهد تماسكا للأسواق العربية، فمن جهة ارتفعت أسعار النفط، وتحسن أداء البورصات، كما أن أعداد الإصابات في الشرق الأوسط ضئيل مقارنة بأوروبا لذلك سيعد الشرق الأوسط هو الملاذ الاستثماري الآمن للرجال الأعمال والمستثمرين في الفترة القادمة.