الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:04 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعراوي: إحالة 6400 موظف للنيابة العامة والإدارية بسبب وقائع فساد

وزير التنيمة المحلية، اللواء محمود شعراوي
وزير التنيمة المحلية، اللواء محمود شعراوي

أحالت وزارة التنمية المحلية، 6400 موظفا للنيابة العامة والإدارية، بعد الكشف عن وقائع فساد خلال العامين الماضيين، والإعلان عن مجمو عة إجراءات تم وضعها لمحاربة الفساد.

وقال وزير التنيمة المحلية، اللواء محمود شعراوي، إن فكرة المراكز التكنولوجية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والاتصالات عملت على تغيير المضمون قبل المحاسبة القانونية للأشخاص، والتي أدت إلى فكرة المراكز التكنولوجية.

اقرأ أيضا: للصحفيين.. تعرف على غرامة التخلف عن انتخابات ”التجديد النصفي”

وأشار "شعراوي"، في تصريحات إعلامية له، إلى أن الوزارة تقوم بعمل دورات تدريبية بمركز التنمية المحلي بسقارة، والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، مما يؤدي إلى حرص الموظف على الالتحاق بالدورات التدريبية لضمان التأهيل بالمناصب القيادية.

وأضاف وزير التنيمة المحلية، كافة المؤسسات تحتوي على نسبة من الفساد، أما قطاع المحليات فساده ملاحظ دائما لأن المواطن يحتك بالقطاع بصفة يومية، ومنظومة الفساد يشترك بها المواطن والموظف معا، منوها أن المحليات تمثل حوالى 53% من الجهاز الإداري للدولة.

واستكمل اللواء محمود شعراوي: نعمل على تطهير الوزارة من كافة أشكال الفساد بالتعاون مع الأجهزة المعنية، ونقوم بتغيير الجهاز مرتين بالعام فى يناير وبعد شهر يوليو؛ لإعطاء فرص للمتميزين للتطوير والارتقاء.

موضوعات متعلقة