الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تعتزم تصنيف الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب الدولي

الحوثيين
الحوثيين

تستعد السلطات الأمريكية لتصنيف ميليشيا الحوثيين التي تمارس العديد من العمليات المتطرفة في اليمن "منظمة إرهابية أجنبية".

وبحسب ما ورد على "رويترز" البريطانية، فقد جددت الحكومة اليمنية مطالبها لإدراج هذه الميليشيات ضمن قوائم الإرهاب الدولي، مؤكدة أن عناصرها تصر على ممارسة مزيدا من العمليات الإرهابية ضد المدنيين بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز، من خلال استخدام أسلحة متوسطة وثقيلة.

اقرأ أيضا : عاجل | المجلس الانتقالي اليمني: مطار عدن تعرض لصواريخ طويلة المدى

واضطرت العشرات من الأسر إلى اللجوء للهجرة هروبا من العمليات الإرهابية التي يمارسها الحوثيين ضدهم، علاوة على عمليات اختطاف الأطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن.

التدخل الدولي

وأكدت الوزارة في اليمن أنها لن تتخلى عن مطالبها بالتدخل الدولي لإدراج ميليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب، مع فرض العقوبات اللازمة ضدها حتى تتوقف عن ممارستها المتطرفة.

ودعت الحكومة اليمنية مختلف المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان لمتابعة ورصد جميع الممارسات التي تتم من الحوثيين ضد المدنيين والتنديد بها.

يشار إلى أن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في اليمن، سبق أن أعلن خلال الشهر الجاري عن احتجاز ميليشيا الحوثي لمئات النساء في سجونها بعد خطفهن، مشيرا إلى أن النساء اللاتي تم اختطافهن احتجزن في معتقلات سرية.

اقرأ أيضا : التعذيب وتلفيق التهم.. تعرف على انتهاكات الحوثيين ضد نساء اليمن

وقال المركز في بيان رسمي، إن فريقه الميداني تمكن من رصد وتوثيق عمليات اختطاف النساء من قبل ميليشيا الحوثي، منوها أنه تبين أنهن 300 امرأة، وجميعهن يقبعن خلف القضبان بينهن 100 ناشطة سياسية وحقوقية وإعلاميات، وقرابة 45 امرأة تعرضن للاختفاء القسري.

موضوعات متعلقة