الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الريف المصري” تحذر من عروض بيع أراضي مشروع المليون ونصف فدان

مشروع المليون ونصف المليون فدان
مشروع المليون ونصف المليون فدان

حذرت شركة الريف المصرى الجديد، المعنية باستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان بالفرافرة، المواطنين من التعامل مع عروض بيع انتشرت مؤخرا على صفحات بأن للشركات المخصص لها قطع أراضى من "الريف المصري الجديد" بمساحات تتراوح من خمسة أفدنة تزيد أو تقل من الأراضي التي تم تخصيصها لهذه الشركات.

اقرأ أيضا: تشكيل لجنة محايدة لمعاينة عمارتي الزمالك قبل عودة السكان (تفاصيل)

 اللواء عمرو عبد الوهاب

وقالت الشركة التي يترأسها اللواء عمرو عبد الوهاب، إنها غير مسئولة نهائيا عن هذه الممارسات غير القانونية وأنه لن يعتد بها فى مواجهة الشركة ولا يجوز الرجوع عليها بمثل هذه الممارسات والتصرفات.

ويعد مشروع "المليون ونصف المليون فدان" أحد المشروعات القومية العملاقة التى توليها الدولة أهمية، وفي 30 ديسمبر 2015، حيث أطلق الرئيس السيسي من منطقة الفرافرة إشارة البدء في المشروع، الذي يعد أحد ركائز برنامج "خطوة نحو المستقبل" الذي تتبناه الدولة ويشمل عدد كبير من المشروعات التى تستهدف التنمية المستدامة.

وأهابت شركة الريف المصرى الجديد، بالمواطنين توخى الحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه العروض والممارسات غير القانونية.

وأوضحت الشركة، أنه يمكن للراغبين فى الانتفاع بالمشروع الاستفسار عن أى أمر يخص أراضى الشركة عن طريق الاتصال بالرقم المختصر 16809.

ويعد مشروع الريف المصري نموذج حي للريف المصري الحديث، وينفذ المشروع فى عدد من المناطق في الصحراء الغربية من بينها واحة سيوة والعلمين والمغرة وغرب غرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات كما ينفذ فى شبة جزيرة سيناء فى منطقة الطور.