الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة للمعلمين والقطاع الطبى.. وزير المالية يعلن صرف زيادات المرتبات

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال مداخلة مع "اكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، للتعليق على المؤشرات الاقتصادية والصناعية وشراء لقاحات كورونا للمصريين، إنه تم إنفاق نحو 15 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال الـ 6 أشهر الأخيرة، معقبا "لسه هنصرف تانى، ومتوقع نوصل 20 مليار حتى نهاية العام المالي الجاري".

 

اقرأ أيضا: ”الريف المصري” تحذر من عروض بيع أراضي مشروع المليون ونصف فدان

محمد معيط

وتابع الوزير في تصريحاته، أنه تم مساندة قطاع الطيران بـ 2 مليار جنيه، و3 مليارات لدعم القطاع السياحى، مشيرا إلى أن هناك ضغط على الاحتياجات الطبية، وهناك تجاوب كبير من قبل القطاع الحصي للظروف، كما أن الأطباء والممرصين هم الجناح الأول للتعامل مع الأزمة.

 

زيادات مرتبات المعلمين

وتابع وزير المالية قائلا: حققنا فائض أولي 14 مليار جنيه رغم أزمة كورونا، وكذلك ارتفاع حجم النمو وكنا أحد أفضل الاقتصادات العالمية، مضيفا: " ضخينا سيولة كبيرة للمجتمع للتعامل مع الظروف الراهنة، زى مثلا زيادة البدل لأعضاء المهن الطبية، وزيادات مرتبات المعلمين التى هتتصرف الشهر دا".

 

وتابع الوزير أنه كان هناك مقترحا بخفض المصروفات، لكن مجلس الوزراء دعم وزارة المالية ببعض الموارد الأخرى، مشيرا إلى أن هذا النمو الاقتصادي حدث نتيجة القرارات الواضحة للحكومة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن انخفاض العجز الكلي من 4.1% إلى 3.6%، في حين بلغ معدل النمو السنوي للمصروفات 9.6% في ضوء ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية.

 

موضوعات متعلقة