الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:12 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجموعات يمينية متطرفة تستعد لتخريب حفل تنصيب بايدن

تظاهرات في أمريكا
تظاهرات في أمريكا

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن تفاصيل وردت في تقرير استخباراتي أمريكي، تؤكد أن مجموعات يمنية متطرفة في الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لتخريب مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، التي من المقرر أن تتم غدا الأربعاء.

وبحسب ما ورد، فإن ذلك يحدث بالتزامن مع الجهود التي تبذلها السلطات الأمنية في واشنطن لتأمين حفل التنصيب، لدرجة جعلت العاصمة الأمريكية واشنطن توصف في مختلف التقارير الإعلامية بأنها "حصن منيع".

تحذيرات فيدرالية

 

ووجه مكتب التحقيقات الفيدرالي تحذيرات صارمة لجميع أجهزة الأمن في واشنطن، وأكد علمه بتخطيط أفراد ينتمون لجماعات متطرفة داخل أمريكا لتخريب مراسم التنصيب، وأكد على أنه من المحتمل جدا نشوب عمليات عنف، وهو ما يندرج ضمن ظاهرة "الذئاب المنفردة"، على حد وصفه.

وتبين أن هذه الجماعات المتطرفة تنوي الدخول إلى المناطق التي تم تأمينها من الشرطة الأمريكية وهم يرتدون ملابس مشابهة لملابس أفراد الحرس الوطني المنتشرين حاليا، وعبر التعرف على الثغرات الأمنية ونقاط الضعف في تأمين العاصمة.

اقرأ أيضا : تصاعد أعمدة الدخان.. إغلاق مبني الكونجرس بواشنطن (فيديو)

اجراءات البنتاجون والدفاع

 

وسبق أن أكد وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريس ميلر، بأنه لا يوجد أي معلومات استخباراتية تؤكد وجود تهديد لحفل تنصيب جو بايدن، لكن البنتاجون أشار إلى أنه سيعل على فحص هويات عناصر الحرس الوطني الموجودين في واشنطن، لتأمين مراسم التنصيب.

يشار إلى أن عناصر من الحرس الوطني الأمريكي باتوا على أهبة الاستعداد كما لو أنهم سيدخلون حربا، حيث التأهب لأي عمليات عنف قد تحدث مثلما حدث في الـ6 من يناير الجاري حينما تم اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، من قبل أنصار دونالد ترامب الذين نزلوا للتظاهر بناءا على الدعوة التي وجهها وطالبهم فيها بإعلان رفض نتيجة الانتخابات الأمريكية وفوز جو بايدن.