الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:01 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتأمين احتفالات ”عيد الغطاس”.. انتشار أمني مكثف في محيط الكنائس بالقاهرة والجيزة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

شهد محيط الكنائس بالقاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021، تشديدات أمنية مكثفة تزامنًا مع احتفالات عيد الغطاس، ورفعت وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، درجات الاستعداد على مستوى الجمهورية الي القصوى، لتأمين الكنائس وفقاً للإجراءات الإحترازية.

الخدمات الأمنية المنتشرة

فيما تفقد مديرو أمن محافظتي القاهرة والجيزة، الخدمات الأمنية المنتشرة في المحاور الشوارع والميادين، وأمام الأديرة الكنائس وأماكن الصلوات؛ للتأكد من تنفيذ خطة التأمين التي إعتمدها وزير الداخلية محمود توفيق، وفقاً للإجراءات التي قررتها الكنيسة.

ومن المقرر أن يقام قداس الغطاس بمشاركة كهنة الكنيسة، مجموعة لا يزيد عن 20 شخصاً، ويقتصر على كهنة كل كنيسة بمشاركة ما لا يزيد عن 5 شمامسة، مع تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكل الأنشطة والخدمات.

وتأكدت القيادات الأمنية من تفعيل جميع كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، ووجود حرم أمن ومستمر في محيط الكنائس.

القاهرة الجيزة

وفعّل قطاع الأمن العام بالقاهرة والجيزة تحت قيادة كل من اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع القاهرة واللواء رجب عبد العال مساعد وزيرالداخلية لقطاع الجيزة، والمحافظات غرفة عمليات مربوطة بالوزارة ومديريات الأمن وقطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي والمرور والمفرقعات والحماية المدنية والنقل والمواصلات والنجدة، لسرعة التواصل ومتابعة الحالة الأمنية لحظياً حتي انتهاء احتفالات الغطاس .

اقرأ أيضًا: اعترافات صانعة التورتة الجنسية في نادي الجزيرة: ”كانت عادية وفوجئت بالصور على الفيسبوك”

فيما استعدت الإدارة العامة للمرور القاهرة والجيزة، تحت قيادة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية للمرور، بعمل حملات مرورية مكثفة في محيط الكنائس بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع الإشغالات،والسيارات المتروكة في الشوارع والميادين وحالات الانتظار الخاطيء، وعدم السماح بانتظارالدراجات البخارية أو المركبات بجانب الطرق.

وشهدت الشوارع انتشارًا لضباط وأمناء وأفراد وزارة الداخلية، قبل احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط، وذلك بهدف خلق مناخ طيب للمواطنين.

إجراءات أمنية مكبرة

ونفذت الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خططًا، وإجراءات أمنية مكبرة النطاق للحفاظ على الأمن والأمان والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وحرصت على تحقيق الانضباط، من أجل حماية الشعب المصري، أثناء الاحتفالات لمنع التجمعات والزحام.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية المحكمة، نشر الأقوال الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتكثيف انتشار الارتكازات المسلحة بكل المناطق الهامه و المحاور المرورية ودور العبادة، وتجهيزها في العناصر المدربة على التعامل الفوري مع كل المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تهديد الأمن العام.

وأغلقت أجهزة الأمن محيط عدد من الكنائس وسط انتشار مكثف لضابط المرور لإرشادهم بالطرق البديلة، وسحب الكثافات.