الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رامي عياش يتراجع بعد الهجوم عليه بسبب قضية زواج القاصرات

رامي عياش
رامي عياش

مازال الفنان اللبناني رامي عياش يثير ضجة كبيرة وجدلًا بين جمهوره ومتابعيه بسبب تصريحاته التلفزيونية الأخيرة عن زواج القاصرات وتأييده له، بجانب رده على سؤال حول معاقبة المثليين في لبنان.

ليرد رامي عياش في برنامج "جعفر توك" المذاع عبر قناة "دويتشه فيله" الألمانية في نسختها العربية، قائلًا: "أنا أعيش في هذا البلد ولا أعلم أن هناك قانون ينص على معاقبة المثليين"، مشيرًا إلى أنه مع إعطاء المثليين حقوقهم كاملة.

ولكن رامي عياش أكد خلال الحلقة رفضه لتعدد الزوجات معربًا عن اعتراضه على قانون تجريم زواج القاصرات، وبعد الجدل الذي أثير حوله أصدر النجم اللبناني بيانًا خلال الساعات الماضية.

وقال رامي عياش: "في سياق الحلقة الأخيرة التي كنت ضيفاً بها وأُثير الجدل حول مجموعة من المواضيع التي عقبها حملة من الردود المضادة.. أتمنى أن تُقرأ هذه السطور بمنطق وبقلوب بيضاء.. فبعد أن راجعت عدد من أصدقائي صديقاتي بجانب مجموعة من الناشطين والناشطات في مجال الطفولة وفي غيرها من الجمعيات الصديقة".

وتابع: "وقرأت تعليقاتهم التي اعتبرت ما قلته ينتقص من نضال طويل لتحقيق ظروف أفضل للزواج خاصة للنساء اللواتي يعانين من ظلم المجتمع.. فأنا أعدت النظر فيما قلت وفي الموضوع الذي فُهمت فيه بشكل مجحف.. أوضح أنني لم أقل ولا أشجع على الزواج دون الـ 18 عامًا".

وجاء أيضًا في البيان: " وأحيي أيضًا نضال من يعمل وتعمل ليكون السن القانوني.. ولكني أنا لست مع التجريم لأنه أمر واقع للأسف في الكثير من الحالات والمجتمعات كما أن اعتباره جُرمًا سيكون أداة يمكن أن تسبب ضررًا لمجموعة من الفتيات بطريقة غير مباشرة".

اقرأ أيضًا: عاجل | وفاة الكاتبة كوثر هيكل أرملة الفنان أبو بكر عزت

وأضاف: "وعلى هذا أمثلة كثيرة لأماكن عديدة من العالم تسمح بهذه الاستثناءات وكان هذا قصدي من فكرة أنني ضد التجريم والفرق هنا واضح بين ضد التجريم وبين عدم التشجيع".