الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير عثمان: ”فيفا هيلغي الفار لو عرف اللي بيحصل في الدوري”

تقنية الفيديو
تقنية الفيديو

علق سمير عثمان الحكم الدولي السابق، على أزمة التحكيم في الدوري المصري رغم مرور تسع جولات على منافسات الموسم الحالي من بطولة.

وشهدت الجولات السابقة شكوى متكررة من معظم الأندية بسبب الأخطاء التحكيمة، رغم تواجد تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وقال سمير عثمان في تصريحات لبرنامج "بي أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس": "مباراة الزمالك وأسوان بالأمس شهد أخطاء تحكيمية كثيرة تحت مرأي تقنية الفيديو، الأبيض استحق ركتلي جزاء والغريب أن الحكم كان قريبا من اللعبتين، الأغرب أن الفار لم يتدخل".

وتابع: "هناك كارثة في تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري، فدخول الحكام الغرفة المخصصة ومعهم الهواتف المحمولة ممنوع تمامًا، وما حدث من تسريب فيديو من داخل غرفة تقنية الفار لمباراة الأهلي والبنك الأهلي، أمر كارثي لو علم به الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيقوم على الفور بإلغاء تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري".

وتطرق سمير عثمان للحديث عن اختيارات الحكام لمباريات الدوري، حيث قال: "اخيتار حكام المباريات لا بد أن يكون صادرا من لجنة الحكام، ولا دخل لاتحاد الكرة واللجنة الثلاثية في ذلك".

اقرأ أيضًا: عاجل | مفاجأة مدوية في مباراة سموحة وبيراميدز بعد عدم احتساب هدف صحيح

واختتم سمير عثمان تصريحاته: "الغريب أن كل ما يحدث من أزمات في التحكيم، ونحن ما زلنا في الجول التاسعة من البطولة، فكيف سيكون الوضع إذا وصلنا للدور الثاني الذي تشتعل فيه المنافسة سواء في القمة أو في صراع الهروب من الهبوط".