الثلاثاء 2 مارس 2021 12:04 صـ 17 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

أول ممرض يحصل على لقاح كورونا: ترددت في أخذه.. وهذه نصيحتي لزملائي

أول ممرض يحصل على لقاح كورونا
أول ممرض يحصل على لقاح كورونا

تحدّث أحمد حمدان، أول ممرض يحصل على لقاح كورونا، عن حصوله على اللقاح باعتباره من أفراد المنظومة الطبية المدرجة ضمن أولويات الحصول على اللقاح.

وقال حمدان في تصريحات لفضائية "ten"، اليوم الأحد: "الموضوع كان جديدًا علينا، وكنا مترددين من الحصول على اللقاح، لكن من خلال البحث تأكّدنا من فاعلية اللقاح لا سيّما أنّها تصل إلى 86%، وأطباء وزارة الصحة حرصوا على طمأنتنا وتشجيعنا من أجل الحصول على اللقاح".

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: حجزنا أكتر من 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

وأضاف: "حصلنا على اللقاح ولم تحدث لنا أي مشكلات.. نحن في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا ونتعرض لمشكلات كثيرة، وبالتالي فمهما تكون الأعراض الجانبية للقاح لن تكون أكبر من الأعراض التي نواجها أثناء العمل".

وتابع: "لم أتردد في الحصول على اللقاح وأشجّع كافة زملائي على الحصول عليه لأنّ التجارب ستكون مفيدة للغاية في الوصول إلى لقاح أكثر تطورًا مثل كافة دول العالم".

اقرأ أيضًا: هالة زايد: لدينا سعة تخزين لـ140 مليون جرعة من لقاحات كورونا

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد حضرت اليوم الأحد، عمليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبو خليفة للعزل في الإسماعيلية.

وكشفت الوزيرة، عن حصول مصر على المزيد من جرعات لقاح المنظمة العالمية "جابي"، وأكّدت عدم أخذ أي لقاحات إلا بعد تسجيلها في هيئة الدواء، ولابد من التأكد من فعاليته حسب المواصفات والمعايير، موضّحةً أنّها تتوفر سعة تخزينية لنحو 140 مليون جرعة.

لقاح كورونا فيروس كورونا وباء كورونا كورونا في مصر اخبار مصر