الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد إبراهيم يكشف تفاصيل اقتحام الإخوان لقسم مدينة نصر.. وسر مكالمة مرسي

اقتحام قسم مدينة نصر
اقتحام قسم مدينة نصر

كشف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق تفاصيل إقدام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية على اقتحام قسم مدينة نصر، وكواليس الحديث الذي دار بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي آنذاك.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين: "مأمور القسم كان كلمني في حدود الساعة 11 مساء، وأبلغني بوصول عدد من عناصر الإخوان للقسم وطلبوا مقابلة أشخاص محتجزين لكن المأمور رفض السماح لهم بالدخول تنفيذًا للقانون".

اقرأ أيضًا: وزير داخلية سابق: مرسي حاول نقل تبعية الأمن الوطني لمجلس الوزراء

وأضاف: "عناصر الإخوان ضربوا في القسم وأحدثوا حالة من الفوضى وصوّروا ما حدث، فطلبت مع إبلاغ النيابة العامة.. بعد ذلك بساعة تواصل معي مرسي وقالي يا معالي الوزير أوقف كل ضباط وأفراد القسم، قولتله القرار له بعد سياسي، وأنا عندي آلاف الضباط والأفراد لما يعرفوا إنه تم الاعتداء عليهم وتقرر وقفهم عن العمل.. كيف أفعل ذلك".

وتابع: "أبلغت مرسي أنني اتخذت الإجراءات التي ينظمها القانون ونحن نمتلك مقاطع فيديو تؤكّد ما جرت من اعتداءات، وأبلغته أنني أخطرت النيابة العامة، وأنّ هذا الأمر يتم وفقًا للإجراءات القانونية".

اقرأ أيضًا: خالد الجندي عن تغليظ عقوبة الاعتداء على الزوجة: ”فيه رجالة تستاهل الضرب”

وأشار إبراهيم إلى أنّه تواصل بعد ذلك مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء "آنذاك" وأنّه أبلغه بما جرى، وأنّ مرسي يحاول التلاعب بالقانون، مؤكّدًا أنّه أبلغ الجنزوري بأنّه سيتقدم باستقالته إذا أصرّ مرسي على مطلبه.