الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:42 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”راندة المنشاوي” توضح الإجراءات التي تتطلبها الوزارات المعنية للبدء في تنفيذ مبادرة”حياة كريمة”

المهندسة راندة المنشاوي
المهندسة راندة المنشاوي

كلف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم بإعداد قرار بشأن المبادرة من المشروعات القومية ورفعها لمجلس الوزراء لتبسيط إجراءات الترخيص والبناء وإعفاء دفع رسوم التصاريح، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع عملية قبول الأراضي الممنوحة للمشروع بالمراكز المستهدفة، فضلأً عن الموافقة على المقترحات الخاصة بخطوات تنفيذ برنامج "سكن كريم".

وتطرقت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، عن الإجراءات التي تتطلبها الوزارات المعنية للبدء في تنفيذ مبادرة"حياة كريمة"، ومن هذه الإجراءات خطة لتحديث نظم الري بالأراضي الزراعية، وخطة تطوير عيادات الطب البيطري، وكذا خطة مشروع مراكز تجميع الألبان بالمراكز ومشروع إحياء البتلو، وحصر المستحقين ضمن برنامج "سكن كريم"، والتنسيق بشأن إطلاق القوافل الطبية وتحديد الأماكن المستهدفة طبقا للأولويات، وكذا البدء في التدخلات الاجتماعية والصحية مثل مشروعات تنمية المرأة، وإعداد الأسر المنتجة، وعمليات العيون، وتوفير النظارات الطبية، والكشف المبكر عن الإعاقة.

اقرأ أيضا: بحضور 11 وزيرًا.. مدبولي يجتمع لمناقشة مشروع تطوير القرى المصرية ضمن ”حياة كريمة”

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تشمل أيضا تطوير وميكنة وزيادة عدد مكاتب البريد في القرى المستهدفة، ودراسة مرافق الصرف الصحي لكل مركز، وتحديد المرافق التي سيتم تحديثها، وتحديد المدارس التي سيتم تنفيذها بشكل عاجل في نطاق المبادرة ووضع خطة لتغطية القرى المستهدفة بالصرف الصحي، وتقديم خطة لتحسين خدمة مياه الشرب بالقرى المستهدفة، وكذا عرض خطة لاستكمال مشروع تبطين الترع، وتنفيذ ورفع كفاءة الكباري على المجاري المائية.