الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور 11 وزيرًا.. مدبولي يجتمع لمناقشة مشروع تطوير القرى المصرية ضمن ”حياة كريمة”

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، اجتماع اللجنة الرئيسية لمشروع تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور 11 وزيرًا.

هم الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والتنمية المحلية، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الإجتماعي، والدولة للإنتاج الحربي، ورئيسي الهيئة العربية للتصنيع، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى جانب مشاركة وزير الداخلية، ومسئولي الوزارات المعنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفي مستهل الاجتماع، صرح رئيس مجلس الوزراء في أنه قدم هذا المشروع الرائع بالتفصيل الافتتاحات الرئاسية ببورسعيد مطلع الأسبوع الجاري، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بوضع هذه الخطة الهامة الأكثر اهتماما بالمشروع القومي.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، نعلم أن هذا المشروع يواجه تحديات كبيرة نظرًا لاختلاف طبيعة كل محافظة من محافظات الجمهورية، فإن نجاح المشروع يتطلب المتابعة الحثيثة من جانبنا جميعًا، لأن كافة أعضاء الحكومة، وستكون عملية التنفيذ تحت إشراف مجلس الوزراء مباشرة، ولهذا سيتم عقد اجتماع دوري اسبوعيا لمتابعة الموقف التنفيذي له.

وأوضح رئيس الوزراء أن إنشاء المشاريع في المحافظات سيتم سيكون من خلال وزارة الإسكان، التي تتولى عدة مراكز محددة، ويتولى المكتب الهندسي للقوات المسلحة مسؤوليات أخرى، مؤكدًا أنه سيتم تذليل أي عقبات وتيسير كافة الإجراءات بهدف الإسراع بمعدلات تنفيذ الأعمال المختلفة في هذا المشروع القومي الضخم، مشيرا إلى أنه يوجد تكليفات لكل المحافظين بالتعاون الكامل والتنسيق من أجل تيسير الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأعمال المختلفة.

اقرأ أيضا: للترويج السياحي.. وصول مدونين من التشيك في زيارة تعريفية لمصر

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الرئيس السيسي لديه مهمة مركزية لشراء جميع المهام والتجهيزات المطلوبة في المشروعات المزمع تنفيذها، ومن أجل ذلك تجري عملية حصر كافة المعدات المطلوبة من أجل التعاقد مع الشركات الموردة طبقا لكل مرحلة، مع مراعاة أن يتم توريدها بالكامل من المنتجات المُصنعة محليا.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية،بفرز قائمة شركات المقاولات المحلية في المحافظات وتسليمها لوزارة الإسكان والمكتب الهندسي للقوات المسلحة، حتى يتم الاستفادة بها في المشروعات التي سيتم تنفيذها.