الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يلتقى مديرة مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، ميتشيلد روسلر، مديرة مركز التراث العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وخبراء المنظمة المرافقين لها.

اقرأ أيضا: العناني يجتمع بإدارة المتحف الكبير لمناقشة تطورات الأعمال بداخله


وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء تقدير مصر للتعاون التاريخي بين مصر واليونسكو، ومساهمة المنظمة القيمة في تعزيز وحماية الآثار والتراث الثقافي في مصر وحول العالم، مشيرًا إلى أن جمهورية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي أهمية كبيرة لحماية التراث الثقافي والأثري لمصر، لأنه جزء لا أصيلاً من التراث العالمي، وينعكس ذلك في العدد غير المسبوق من المشاريع التي تم تنفيذها في مجال الآثار في السنوات القليلة الماضية.

وتحدث رئيس الوزراء، عن أحدث مشروعات الدولة لتطوير القاهرة الإسلامية لاستعادة تألق وخصائص المنطقة التي عانت الكثير من الانتهاكات في الماضي، مؤكدًا على حرص الحكومة عند القيام بتلك المشروعات على تبنى منظور شامل ومتكامل للتطوير، يأخذ فى اعتباره التشاور مع السكان المحليين فى تلك المناطق.

اقرأ أيضا: ”ناعومى كامبل” تروج للسياحة المصرية من خلال زيارتها للأهرامات المصرية

من جهتها أشادت "روسلر" بما تشهده مصر من مشروعات مختلفة في مجال حماية الآثار، وتثني عليها لاعتمادها نظرة شاملة في تنفيذ مشروع ترميم المواقع الأثرية، مؤكدة دعم اليونسكو لجهود الدولة المصرية فى الحفاظ على هذا التراث العالمى.

وحضر هذا اللقاء الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والسفير علاء رشدى، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف.

وعرض الدكتور خالد العناني خلال اللقاء، جوانب التعاون مع اليونسكو في الفترة المقبلة، ومقترحات وفد اليونسكو حول مختلف المشاريع الجاري تنفيذها، مؤكداً على العلاقة القوية بين اليونسكو ووزارة السياحة والأثار، لان هدفهما واحد في الحفاظ على التراث.

موضوعات متعلقة