الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:38 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب وزارة التضامن بتخصيص معاش للفلاح (فيديو)

النائب أيمن شكري عضو مجلس النواب
النائب أيمن شكري عضو مجلس النواب

طالب النائب أيمن شكري، عضو مجلس النواب، بضرورة تخصيص معاش للفلاح وتحسين أوضاع الفلاحين المعيشية، وذلك خلال تعقيبه على كلمة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بالجلسة العامة لمجلس النواب.

وأشار "شكري"، في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أن فئة الفلاحين تدهورت في الفترة الأخيرة، وقطاع الزراعة من القطاعات الرئيسية بالدولة التي تخدم باقي القطاعات الصناعية والتصدير الخارجي.

اقرأ أيضا:تعرف على ترتيب مصر عالميا بشأن معدل إصابات فيروس كورونا

ووجه عضو مجلس النواب، تساؤلا هاما للقباج :"ماهو موقف البطاقات المتكاملة للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة وحرمانهم من امتلاك سيارة خاصة؟.

واستكمل "شكري"، هناك أسر تستحق لمعاش تكافل وكرامة، وتم استبعادهم بسبب وجود أبناءهم في المدارس الخاصة، منوها أن هناك متكفلين بهؤلاء الطلبة وتعليمهم على الرغم من الحاجة الشديدة لأسرهم، مطالبا بمراجعة آليات العمل في هذه القضايا.

من جانبه، أعلن المستشار حنفي، رئيس مجلس النواب، إحالة مشروع قانون من الحكومة إلى اللجنة المختصة بالمجلس، بشأن تعديل قانون العقوبات، وقانون آخر بشأن المجلس القومي للسكان والتنمية المقدم من قبل النواب.

وشدد "جبالي"، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة خلال الجلسة، معلقا : "وقاكم الله كل مكروه وسوء".

موضوعات متعلقة